برلين: دعا رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم ال ثاني الثلاثاء في برلين المجتمع الدولي الى تقديم مزيد من الدعم الى المعارضة السورية المسلحة لوضع حد للنزاع في هذا البلد.

وقال رئيس الوزراء القطري في مؤتمر صحافي اثر لقائه المستشارة الالمانية انغيلا ميركل quot;من المهم ان نجد في اسرع وقت حلا لهذا النزاع (...) من المهم انهاء هذا الفصل وتحقيق تطلعات الشعب السوري وان يتحرك المجتمع الدولي بوضوح وفاعلية في هذا المعنىquot;.

وذكر المسؤول القطري بانه اذا كانت بلاده تدعم المعارضة السورية فذلك quot;بعدما فقدت الامل في ان يجري (الرئيس بشار) الاسد اصلاحاتquot;.

واضاف quot;بعد بدء الثورة، توجهت مرتين الى دمشق لكننا لم نلق اي صدى. لم نر سوى مناورات من جانب الاسد وبات لدينا اقتناع بان الحل الوحيد يكمن في الحل العسكريquot;.

من جانبها، قالت ميركل quot;نسعى جميعا الى حل ونامل في اجراء محادثات سياسية. لقد ناقشنا كيفية توفير الظروف الضروريةquot; لهذا الامر، مؤكدة ان quot;احتمال زعزعة استقرار المنطقة برمتها هو امر حقيقيquot;.

واذ شكرت لقطر quot;مساهمتها ضمن اشكال متعددةquot; في المنطقة، شددت على ان وجهات النظر بين المانيا وقطر ليست متطابقة في كل المسائل.

وكررت ان تزويد المقاتلين السوريين المعارضين اسلحة امر غير وارد بالنسبة الى المانيا لاسباب قانونية، اذ لا يحق لها بيع اسلحة في مناطق النزاعات.