كراكاس: اكد الرئيس الفنزويلي المنتخب نيكولاس مادورو الاربعاء انه لا يبالي برفض الولايات المتحدة الاعتراف بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد وطعنت المعارضة بنتائجها. وقال مادورو quot;لا تعترفوا بشيء، نحن نهزأ باعترافكم. نحن قررنا ان نكون احرارا، وسنكون احرارا ومستقلين، معكم او بدونكمquot;، وذلك ردا على وزير الخارجية الاميركي جون كيري الذي قال الاربعاء ان بلاده ليست مستعدة بعد للاعتراف بفوز مادورو.

وقال كيري خلال جلسة استماع في مجلس النواب quot;نعتقد انه ينبغي اعادة فرز الاصوات. لا ادري ما اذا كانوا سيقومون بذلك في الايام المقبلةquot;، مؤكدا انه في حال تبين حصول quot;مخالفات جسيمة فستتولد لدينا شكوك جدية في شرعية هذه الحكومةquot;.

ولفت الى ان الولايات المتحدة لن ترسل وفدا لحضور حفل اداء مادورو اليمين المقرر الجمعة. وكان الرئيس بالوكالة نيكولاس مادورو الذي خلف هوغو تشافيز بعد وفاته قبل شهر، هزم الاحد زعيم المعارضة هنريكي كابريليس باغلبية 50.75% من الاصوات مقابل 48.97%.

وتواصلت الازمة السياسية في فنزويلا الاربعاء رغم دعوة كابريليس للحوار والى اعادة احتساب الاصوات. وتخللت تظاهرات انصار المعسكرين حوادث اوقعت مساء الاثنين سبعة قتلى وستين جريحا. والاربعاء اودعت المعارضة الفنزويلية طعنا رسميا لدى المجلس الوطني الانتخابي بهدف الحصول على اعادة فرز الاصوات، كما اعلن زعيمها هنريكي كابريلس في تغريدة على حسابه على تويتر.