بغداد: قتل 27 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 50 بجروح مساء الخميس في حصيلة جديدة لتفجير استهدف مقهى في منطقة العامرية في غرب بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.
وقال مصدر في وزارة الداخلية ان quot;27 شخصا على الاقل قتلوا واصيب نحو 50 بجروح في تفجير عبوة ناسفة بمقهىquot; في منطقة العامرية السنية عند نحو الساعة العاشرة (19,00 ت غ).
وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل 12 شخصا في الهجوم.
وذكر مصدر طبي رسمي من جهته ان بين القتلى ثلاثة اطفال وامراة، بينما اوضح المصدر في وزارة الداخلية ان quot;معظم القتلى من الشبابquot;.
ووقع الهجوم في توقيت عادة ما تزدحم فيه المقاهي باعتبار ان يوم غد الجمعة هو اول يومي عطلة نهاية الاسبوع.
واوضح المصدر في وزارة الداخلية ان quot;مقهى دبيquot; الذي استهدفه الهجوم quot;يقع في الطابق الثاني من مجمع تجاري صغير في شارع العسل عادة ما ترتاده العائلات للتسوق والترفيهquot;.
وجاء هذا الهجوم قبل يومين من انتخابات مجالس المحافظات في البلاد، والتي ترافقها اجراءات امنية مشددة، خصوصا في العاصمة حيث من المتوقع ان تمنع ابتداء من الجمعة السيارات التي لا تحمل ترخيصا خاصا بالانتخابات.
كما جاء الهجوم بعد ثلاثة ايام من مقتل 50 شخصا في هجمات متفرقة في بغداد ومناطق محيطة بها استهدفت غالبيتها مناطق شيعية وتبناها تنظيم quot;دولة العراق الاسلاميةquot;، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة.
ويعد هجوم اليوم الاكبر منذ الهجوم على وزارة العدل في 14 اذار/مارس والذي قتل فيه 30 شخصا.