دبي: كشف نادي دبي للصحافة عن تفاصيل الجلسة الثانية التي ستعقد ضمن فعاليات اليوم الأول للدورة الثانية عشرة لمنتدى الإعلام العربي المزمع عقده في 14 و15 من أيار (مايو) 2013 في دبي، وذلك بحضور نخبة من ممثلي وسائل الإعلام وقادة الفكر والأكاديميين وصناع القرار والطلبة من الوطن العربي والعالم.
وستقام هذه الجلسة ضمن فقرة quot;الشباب يصنع منبرهquot; السنوية تحت عنوان quot;طاقات شابة إماراتية: طموحات وتحدياتquot;، حيث ستتناول أبرز التحديات الراهنة أمام الإعلاميين الإماراتيين الشباب، والفرص المتاحة أمامهم، والصور المحتملة للمنافسة الإعلامية في المستقبل، إلى جانب مناقشة نظر الشباب إلى خصوصية قطاع الإعلام في الإمارات وانفتاحه على الإعلام العربي وكذلك الدولي.
تحديات من وجهة نظر شبابية
كما ستناقش هذه الجلسة واقع الإعلاميين الإماراتيين الشباب، خصوصاً ممن قدموا نماذج مشرّفة عن مهنتهم ووطنهم خلال فترة وجيزة من مسيرتهم العملية، وتنقل وجهة نظرهم حول التحديات التي مروا بها في ظل الطفرة الإعلامية العالمية، والمهارات والمسؤوليات التي يجب أن يتحلى بها الإعلامي الشاب ليواكب المتغيرات المتلاحقة التي طالت شكل صناعة الإعلام ومضمونه.
ويدير الجلسة الإعلامي علي الغفيلي، قناة MBC، ويتحدث فيها كل من الإعلامي أسامة الأميري من قناة أبوظبي الرياضية، و الإعلامي سعود الكعبي من مؤسسة دبي للإعلام، و الإعلامي محمد السويدي من تلفزيون الشارقة، والإعلامية ميرة المهيري من مؤسسة دبي للإعلام.
كما ستشهد هذه الدورة من المنتدى التي تعقد تحت عنوانquot;الإعلام العربي في المراحل الانتقاليةquot; مشاركة كوكبة من أبرز الإعلاميين والاكاديمين وصناع القرار من الوطن العربي والعالم، وقد تم فتح باب التسجيل للراغبين بالحضور على البوابة الإلكترونية www.arabmediaforum.ae