باريس: اكد البروفسور رشيد بوغربال الذي فحص الرئيس الجزائري عند اصابته ب quot;نوبة دماغية عابرةquot; الاحد ان الحالة الصحية لعبد العزيز بوتفليقة quot;في تحسنquot; وانه quot;لم يصب باي اعراض جانبيةquot;، كما صرح لوكالة الانباء الجزائرية، كمااعلنت رئاسة الوزراء الجزائرية الاحد في بيان ان حالة بوتفليقة quot;لا تبعث على القلقquot;.
ونقلت الوكالة الجزائرية عن مدير المركز الوطني للطب الرياضي البروفسور رشيد بوغربال ان quot;رئيس الجمهورية (76 سنة) لم يصب باعراض جانبية كما ان وظائفه الحركية والحسية لم تتعرض لاي اصابةquot;.

وكان البروفسور بوغربال اعلن السبت تعرض بوتفليقة لجلطة دماغية quot;عابرةquot; قائلا انه يجب ان يخضع للراحة.
ويعتبر المركز الوطني للطب الرياضي من احسن المستشفيات المتخصصة في جراحة القلب، ويعالج فيه كبار المسؤولين في الدولة، لكنه مفتوح ايضا لعامة الجزائريين.

واوضح بوغربال ان quot;الجلطة الدماغية العابرة لم تدم طويلا وهي في تراجع دون ان تترك آثاراquot;.
وتابع quot;من حسن الحظ ان الجلطة لم يتبعها نزيف.. ورئيس الجمهورية سيقوم بفحوصات اضافية (في فرنسا) ويرتاح قليلا من التعب الناجم عن الاصابةquot;.

ونقل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة(76 سنة) مساء السبت الى مستشفى فال-دو-غراس العسكري في باريس لاستكمال فحوصاته الطبية بعد quot;النوبة الدماغية العابرةquot; التي اصيب بها ظهرا وعلاجه في مستشفى محلي.
وسبق لبوتفليقة ان خضع نهاية 2005 لعملية جراحية لعلاج quot;قرحة أدت إلى نزيف في المعدةquot; في نفس مستشفى فال دوغراس العسكري وهو مستشفى غالبا ما يستقبل شخصيات فرنسية واجنبية رفيعة المستوى.