دبي: نفى النائب العام في دبي عصام الحميدان الثلاثاء اتهامات بتعذيب ثلاثة مساجين بريطانيين حكم عليهم في قضايا مخدرات، بحسب ما افادت وكالة انباء الامارات الرسمية.

وقال النائب العام بحسب المصدر ذاته quot;بناء على استفسارات السفارة البريطانية، فقد أجرت السلطات الإماراتية تحقيقا داخليا تبين في ضوئه أن كل هذه المزاعم (بالتعذيب) لا أساس لها من الصحةquot;.

وابدى النائب العام استغرابه من انه quot;اثناء عملية القبض والتوقيف (..) لم يقدموا (المتهمون) أية شكوى رسمية أو ادعاء اثناء سير الدعوى الجزائية وحتى صدور الحكم فيها، إلى السلطات الإماراتية. علما بان المتهمين لديهم محامون مثلوا امام جلسات المحاكمة وناقشوا جميع شهود الاثبات وتقدموا بمذكرات الدفاع عن المتهمين وفقا للاجراءاتquot;.

واوضح النائب العام quot;ادين المواطنون البريطانيون الثلاثة غرانت كاميرون وكارل ويليامز وسونيت جير بحيازة المخدرات وصدر حكم من محكمة الجنايات على كل منهم بالسجن لمدة أربع سنوات وترحيلهم بعد ذلك..ويحتفظ كل من النيابة العامة والمتهمون بحق الاستئناف على الحكم الابتدائي الصادر وفقا للقانونquot;.

واضاف انه quot;تم القبض على المتهمين في يوليو 2012 وفي حوزتهم 1.34 كيلوغرام من القنب الصناعي والذي يعد مادة مدرجة ضمن الجداول الملحقة بقانون المخدرات ..وقد وجدت المحكمة المتهمين مذنبين بتهمة الحيازة دون التوزيع أو الترويج. .وقد تم الحكم على المتهمين وفقاً للأدلةquot;.

وكانت وزارة الخارجية البريطانية اعلنت الاحد ان لندن ستغتنم فرصة الزيارة التي يقوم بها الثلاثاء، وتستمر يومين، رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الى بريطانيا للبحث في مصير البريطانيين الثلاثة.

واوضح متحدث باسم الخارجية البريطانية ان الخارجية quot;تأخذ على محمل الجد الاتهامات باساءة المعاملة والتعذيبquot;، مذكرا بمطالبة لندن باجراء quot;تحقيق مستقل حول هذه الاتهاماتquot;.