لندن: ارتفعت نسبة التأييد بين البريطانيين لحزب استقلال المملكة المتحدة، الذي يقوده نايجل فاراج، والمعروف بمعاداته لوجود البلاد في الاتحاد الأوروبي وموقفه ضد المهاجرين.

فقد كشف استطلاع للرأي أجرته مؤسسة quot;كومرسquot; للأبحاث أن الحزب أصبح ثالث أكبر حزب يمتلك قاعدة شعبية كبيرة، متفوقًا على حزب الأحرار الديمقراطيين. جاء هذا الاستطلاع على خلفية النجاح الذي حققه حزب استقلال بريطانيا خلال الانتخابات المحلية، التي أجريت في مطلع هذا الشهر في إنجلترا وويلز، حيث حقق مكاسب كبيرة على حساب حزب المحافظين الحاكم.

وأظهر الاستطلاع أن واحدًا من كل خمسة أشخاص قالوا إنهم سيصوّتون لمصلحة الحزب في الانتخابات العامة المقبلة. وفي سياق متصل، أظهر الاستطلاع انخفاض نسبة التأييد لحزب العمال إلى أدنى مستوياته منذ تولي إد مليباند قيادة الحزب، حيث بلغت 35 % في مقابل 29% للمحافظين، و8% لحزب الأحرار الديمقراطيين.

فيما ارتفعت نسبة التأييد لحزب استقلال المملكة المتحدة في اسكتلندا إلى حوالى أربعة نقاط لتصل إلى 19%، على الرغم من جهود رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لزيادة نسبة التأييد لحزبه من خلال ضمان إجراء استفتاء حول عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2017.

في هذا الشأن، أشار الاستطلاع إلى أن 46% من البريطانيين سيصوّتون لمصلحة مغادرة بريطانيا للاتحاد مقابل واحد من كل أربعة أشخاص سيصوّتون لمصلحة البقاء، وهذا يتوافق مع سياسات حزب استقلال المملكة المتحدة المعادية لأوروبا. وشدد ما بين 24 % و43% على أنهم سيصوّتون لمصلحة البقاء في الاتحاد إذا عادت بعض الصلاحيات إلى بريطانيا.