القدس: افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي الخميس ان حصيلة اعتداءات المستوطنين المتطرفين على الفلسطينيين في الضفة الغربية وعرب اسرائيل سجلت ارتفاعا حادا في الاشهر الاخيرة.

وقالت الاذاعة ان quot;عدد اعتداءات المستوطنين واليهود المتطرفين ارتفع في الاشهر الاخيرة وبلغ نحو 180 اعتداء منذ بداية العام (...) مقابل نحو مئتي اعتداء للعام الماضي باكملهquot;.
من جهة اخرى، كشفت وزارة شؤون الاستيطان والجدار على موقعها الالكتروني احصائيات تتحدث عن انتهاكات الجيش الاسرائيلي واعتداءات المستوطنين معا.
وبلغ عدد هذه الاعتداءات الاسرائيلية منذ كانون الثاني/يناير 2013 وحتى نهاية ابريل /نيسان 385، ادت الى اصابة 46 فلسطينيا بجروح.
وشملت هذه الهجمات اقتلاع واحراق اشجار زيتون ومصادرة اراض وهدم بيوت وتجريف اراض وهدم ابار من قبل الجيش وهدم بيوت في القدس الشرقية.
وآخر هذه الاعتداءات تحدثت عنه الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا السمري التي قالت انه quot;تم اليوم (الخميس) في شارع غيلو جنوب مدينة القدس ثقب اطارات خمس سيارات ورش شعار +تدفيع الثمن+ و+ارهاب الحجارة+ على السياراتquot;.
وتابعت انه quot;كان من بين السيارات سيارتين تابعتين لمواطنين يهود يقطنون في ذلك الشارعquot;، موضحة ان quot;الشرطة تحقق في الحادثquot;.