انضم المستثمر الأميركي الأسطوري وارين بافيت إلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليصبح واحدًا من أكثر المغرّدين شهرة، بعدما تدفق المتابعون بأرقام قياسية على صفحته الخاصة ليصل عددهم إلى 140 ألفًا في ثلاث ساعات فقط.


كانت أول تغريدة لبافيت تحت اسم @ WarrenBuffett، بمثابة إعلان عن انضمامه إلى موقع التواصل الاجتماعي، فكتب: quot;وارين في المنزل!quot;.

بافيت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة quot;بيركشاير هاثاوايquot;، معروف بأنه ليس من محبي التكنولوجيا الجديدة. وعلى الرغم من هذه الموجة الهائلة من المتتبعين، إلا أن بافيت لم ينشط كثيرًا على quot;تويترquot;، ولم يسعَ لمتابعة أحد على الموقع بعد ثلاث ساعات من إنشاء صفحته الخاصة.

تمتلك بيركشاير هاثاواي حوالي 80 شركة تشمل السكك الحديدية، والملابس، والأثاث والمجوهرات. كما إن لديها حصصًا استثمارية كبرى في شركات مثل كوكا كولا، والمجموعة المصرفية ويلز فارغو، وIBM لصناعة الكمبيوتر.
وكتب بافيت تغريدته الأولى خلال بث حي استضافته مجلة فورتشن.

في نهاية هذا الأسبوع، سوف يترأس بافيت الاجتماع السنوي للمساهمين في بيركشاير هاثاواي في مدينة أوماها الأميركية.ومن المتوقع أن يستقطب الاجتماع أكثر من 35 ألف مستثمر، غالباً ما يغرّدون أقوالهم على quot;تويترquot;، فهل يفعل وارين الأمر نفسه؟.