بروكسل: كرر وزراء الخارجية الاوروبيون الاثنين التاكيد على انه من الضروري اجراء الانتخابات المقررة في اواخر تموز/يوليو في مالي على كافة اراضي البلاد quot;بما فيها في منطقة كيدال ومخيمات النازحينquot;.

وقال الوزراء في ختام اجتماعهم الشهري في بروكسل انه quot;من الاهمية البالغة توافر الظروف المناسبة لاعادة ادارة الدولة الى مجمل اراضي مالي واجراء انتخابات تتم كذلك في منطقة كيدال ومخيمات النازحينquot;.
وتقرر اجراء الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية اعتبارا من 28 تموز/يوليو لكن الوضع ما زال متازما في منطقة كيدال المدينة الشمالية التي تحتلها الحركة الوطنية لتحرير ازواد وحيث تشن جماعات جهادية هجمات متفرقة.
على هذه الخلفية quot;شجعquot; الاتحاد الاوروبي اللجنة الوطنية للحوار والمصالحة على quot;بدء عملها في اسرع وقت ممكن لضمان فتح حوار وطني يشمل الجميع ويشارك فيه ممثلون عن المدنيين والجماعات المسلحة غير الارهابية وغير الاجرامية التي القت السلاحquot;.
وقال الوزراء الاوروبيون انهم يرحبون ايضا quot;بتعيين ممثل عن الحكومة لاجراء مفاوضات مع هذه المجموعات حيث انها تعهدت احترام وحدة مالي وسلامة اراضيها وسيادتهاquot; بحسب البيان الختامي.
واكد الرئيس الانتقالي في مالي ديونكوندا تراوري مؤخرا استعداده للحوار مع الحركة الوطنية لتحرير ازواد داعيا الى توسيع نطاق اللامركزية ومستبعدا حكما ذاتيا في شمال البلاد.