الجزائر: أجّلت محكمة الجنايات في الجزائر الاثنين محاكمة عشرين إسلاميًا للدورة الجنائية القادمة المقررة في تشرين الاول/اكتوبر، بطلب من دفاع احد المتهمين quot;للاطلاع على الملفquot;، بحسب ما افاد مراسل فرنس برس.

حضر للمحاكمة بتهمة quot;الانتماء الى جماعة ارهابية والقتل ومحاولة القتل والاختطافquot; ثلاثة متهمين القي عليهم القبض في 2009، بينما يوجد 17 متهمًا في حالة فرار منهم زعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد المالك درودكال المعروف بـ quot;ابو مصعب عبد الودودquot;.

وقرر القاضي عمر بلخرشي رئيس جلسة المحاكمة تاجيل القضية بطلب من دفاع المتهم عثمان تواتي (44سنة) المحامي المعيّن تلقائيا يوسف حلحال. وطلب المحامي من القاضي تاجيل الجلسة quot;للاطلاع على ملف القضية باعتبار تعيينه لم يتم سوى امس (الاحد)quot;.

لم يعارض دفاع المتهمين الاخرين امحمد شريك (38 سنة) ووليد خالد (29 سنة) قرار التاجيل. واكدت المحامية حضرية خنوف الموكلة في حق المتهمين بعد قرار التاجيل quot;على اي حال المتهمان سبق الحكم عليهما بالسجن في قضية سابقة، ولن يضرهما تأجيل هذه القضية بضعة اشهرquot;.

ويمنع القانون الجزائري محاكمة متهمين في قضايا جنائية بدون حضور محام، وفي حالة عدم قدرة المتهم على تعيين محام تعين له المحكمة محاميا تلقائيا.