رام الله: أكدت مصادر في الرئاسة الفلسطينية أن الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة الأكاديمي رامي الحمد الله ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس عند الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس خلفا لحكومة رئيس الوزراء سلام فياض.

وأشارت المصادر في تصريحات لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء إلى أن quot;الحكومة ستشهد تغييرا محدودا عن الحكومة السابقة ولكن البارز فيها هو تعيين نائبين لرئيس الوزراء هما رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى نائبا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، ووزير الخارجية الأسبق زياد أبو عمرو نائبا لرئيس الوزراء للشؤون السياسيةquot; حسب قولها.
وبحسب المصادر ذاتها فان quot;رجل الأعمال الفلسطيني شكري بشارة سينضم إلى الحكومة وزيرا للمالية، في حين أن الوزير السابق والمستشار للرئيس كمال الشرافي سيتولى حقيبة الشؤون الاجتماعيةquot; وفق ذكره.
هذا وقد قررت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عدم الانضمام إلى الحكومة.
وقال مسؤولون في حركة (فتح) لوكالة (آكي) الايطالية للأنباء أن الحكومة الجديدة quot;انتقالية وستستمر لفترة 3 أشهر لحين تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس منتصف آب/أغسطس المقبلquot;، وأنه quot;في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع (حماس) فسيُصار إلى تشكيل حكومة جديدةquot; على حد تعبيرهم.