واشنطن: حث الرئيس الامريكي باراك اوباما اليوم اعضاء الكونغرس على مواصلة العمل لاصلاح نظام الهجرة في البلاد والذي وصفه بأنه quot;غير متكاملquot; محذرا من قيام البعض بمحاولة عرقلة حل هذه القضية.

وقال الرئيس اوباما في خطابه الاسبوعي الى الامة انه بالنسبة الى بلد يصف نفسه بانه امة من المهاجرين فان نظام الهجرة الامريكي الحالي quot;يسبب الضرر لاقتصادنا ويهدد امنناquot; مضيفا انه quot;من اجل اصلاح حقيقي لنظام غير متكامل فاننا نحتاج الى قيام الكونغرس بذلك بطريقة شاملة وهذا هو السبب في الاهمية البالغة لما سيحدث الاسبوع المقبلquot;.

وقدم أوباما شرحا حول مشروع القانون الذي سيبحثه الكونغرس والذي يفسح الطريق امام اكثر من 11 مليون مهاجر غير شرعي للحصول على الجنسية قائلا انه يتسق مع المنطق السليم للاصلاح.

وقال اوباما ان مشروع القانون كان خطة تنفيذية اكثر طموحا في الفترة الماضية والذي سيسمح بتعزيز الحدود وسن قانون يفرض عقوبات اشد على المهربين والتجار وارباب العمل الذين يوظفون العمال غير الشرعيين وهم يعلمون بذلك مضيفا ان مشروع القانون اذا نجح تمريره فانه سيجدد نظام الهجرة القانونية.

واوضح quot;اننا نعلم ان المناوئين للاصلاح سيقومون بكل شيء يستطيعونه لمنع ذلك وسيحاولون بث الخوف وخلق الانقسام والقيام بألاعيب سياسية في قضية تسعى اغلبية كبيرة من الامريكيين الى اصلاحها واذا ما نجحوا في مسعاهم فاننا سوف نخسر هذه الفرصة لاصلاح نهائي لنظام الهجرة غير المكتملquot;.