نيقوسيا: أكد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي في بيان نشرته مواقع جهادية السبت ان الرهائن الاوروبيين الثمانية المحتجزين لديه quot;سالمونquot;، مشيرا الى انه سيبث quot;قريباquot; شريط فيديو يظهر فيه الرهائن جميعا احياء.

وقال التنظيم في بيان نشرته quot;مؤسسة الاندلس للانتاج الاعلاميquot; الناطقة باسمه وتناقلته مواقع جهادية عدة quot;نود ان نطمئن عائلات واهالي الرهائن إلى سلامة ابنائهم (...) وسوف نبث قريبا ان شاء الله شريطا مصورا جديدا يظهر فيه الرهائن الفرنسيون الخمسة - بعد مقتل سادسهم كما اكدنا سابقا- وكذا الرهائن الاوروبيون الثلاثة ايضاquot;.

ويحتجز التنظيم اضافة الى الفرنسيين الخمسة ثلاثة رهائن اوروبيين آخرين من الجنسيتين الاسبانية والايطالية. واضاف البيان quot;بالرغم اننا ولقرابة ثلاث سنوات كما منفتحين فيها على المفاوضات وكانت مطالبنا واضحة ومشروعة الا انها قوبلت بالرفض تارة والتعامي واللامبالاة والاستفزاز من طرف الحكومة الفرنسية تارة اخرىquot;.

واوضح التنظيم انه سيبث الشريط quot;لنؤكد لهذه العائلات رغبة التنظيم في سلامة هؤلاء الرهائن وحرصه على عودتهم سالمين الى اهلهم وذويهم، مقابل تحقيق مطالبنا المشروعة المعلومة لدى الحكومة الفرنسية.

والسبت بمناسبة مرور الف يوم على اختطاف اربعة رهائن فرنسيين في منطقة الساحل شهدت مدن فرنسية عدة تجمعات لاهالي المخطوفين طالبوا خلالها بالافراج عن ابنائهم.