إسلام آباد: كشف تقرير باكستاني عن أنه تم نسف 476 مدرسة حكومية في المناطق القبلية الواقعة في شمال غرب باكستان، بينما تم إغلاق أكثر من ألف مدرسة أخرى بسبب الأوضاع الأمنية المتدهورة فيها في غضون سنوات قليلة ماضية.

جاء في تقرير أصدرته أمانة المناطق القبلية الباكستانية حول المدارس، التي تم تدميرها بالمواد الناسفة في كل من مقاطعة خيبر ومهمند وباجور ووزيرستان الشمالية ووزيرستان الجنوبية وأوركزئي وكرم أن المدارس التي تم نسفها تشمل 250 مدرسة للبنات و226 مدرسة للبنين، بينها مدارس في مراحلها المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من ألف مدرسة أخرى أيضًا أغلقت بسبب تردي الأوضاع الأمنية في هذه المناطق، فيما يغيب الموظفون والمدرسون من المدارس خوفًا على حياتهم.

من جانب آخر، نسف مسلحون مجهولون مدرستين أخريين في منطقة لكي مروت شمال غرب البلاد صباح اليوم مسفرًا عن تضرر شديد لمباني المدرستين. تجدر الإشارة إلى أن نسف هذه المدارس يهدف إلى تخويف الطلاب، ولاسيما الطالبات، من التوجه إلى المدارس كمحاولة من العناصر المناهضة لعملية التعليم والمتواجدة في المناطق المذكورة لمنع الطلاب من مواصلة دراستهم.