اسلام اباد: اعلن السفير الاوكراني في اسلام اباد اليوم الاحد ان خمسة اوكرانيين هم بين الاجانب التسعة الذين قتلهم مسلحون بالرصاص في هجوم لا سابق له في منطقة الهيمالايا الهادئة عادة شمال باكستان.

وقال السفير فلاديمير لاكوموف لوكالة فرانس برس ان quot;عشرة اشخاص على الاقل قتلوا وخمسة منهم اوكرانيونquot;. وكانت الشرطة اعلنت مقتل تسعة سياح اجانب ليل السبت الاحد، موضحة ان بينهم صينيين وروسا ايضا.

وذكرت الشرطة الباكستانية لوكالة فرانس برس ان مسلحين قتلوا بالرصاص ليل السبت الاحد تسعة سياح اجانب في مخيم في منطقة نائية في الهيمالايا شمال باكستان.

ووقع الهجوم في مخيم نانغا باربات احد اكثر جبال العالم ارتفاعا في منطقة ديامر في قطاع جيلجيت بالتيستان.

وقال المسؤول في شرطة ديامر محمد ناويد لفرانس برس quot;كانوا تسعة اجانب وباكستانيا واحدا والحادث وقع عند الساعة 22,00quot;، موضحا انهم quot;من ممارسي تسلق الجبال ويتمركزون في هذا المخيمquot;.

وتابع ان quot;مسلحين قدموا واطلقوا النار عليهم ومقتلهم اصبح مؤكداquot;.

ولم يتمكن من تحديد جنسيات القتلى. لكن التلفزيون الحكومي نقل عن الشرطة ان بين السياح صينيين واوكرانيين وروسيا.

واكد ناويد انه quot;تم ارسال مروحيات الى المنطقة لاعادة جثث القتلى وبدأت عملية بحثquot;، موضحا انه quot;تم اغلاق كل مداخل المنطقة ومخارجهاquot;.

واعلنت حركة طالبان باكستان اليوم الاحد مسؤوليتها عن قتل تسعة اجانب من هواة تسلق الجبال في الهيمالايا، موضحة ان فصيلا تابعا لها نفذ هذه العملية.

وقال الناطق باسم الحركة احسان الله احسان في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان طالبان باكستان تتبنى هذا الهجوم انتقاما لمقتل احد قادتها في غارة لطائرة اميركية بدون طيار في ايار/مايو الماضي.