نيودلهي: توصل الجيش الهندي الى اتفاق مع باكستان على quot;خفض حدة التوترquot; العسكري في كشمير، بعد سلسلة من الاشتباكات الدامية في هذه المنطقة المتنازع عليها، كما اعلن متحدث عسكري هندي الاربعاء لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث جاغديب داهيا quot;تم التوصل الى اتفاق بين المديرين العامين للعمليات العسكرية على خفض حدة توتر الوضع على طول خط المراقبةquot;. وخط المراقبة او خط الهدنة، الذي يشكل حدود الامر الواقع، يرسم الحدود بين الشطر الهندي والشطر الباكستاني من كشمير، التي يتنازع البلدان السيادة عليها.

واضاف المتحدث الهندي ان المديرين العامين، الجنرال الهندي فينود باتيا والجنرال الباكستاني اشفق نديم quot;تحدثا ابتداء من الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (4:30 ت غ) طوال عشر دقائقquot;.

واوضح ان quot;المدير العام الباكستاني قال انه صدرت تعليمات صارمة لعدم انتهاك وقف اطلاق النارquot; من الجانب الباكستاني. واعلن المتحدث الهندي ان القوات الهندية المتمركزة على طول خط المراقبة لن تنتهك ايضًا وقف اطلاق النار. واكد quot;احترمنا دائمًا وقف اطلاق النار، وعمدنا فقط الى الردquot;.

وقد ازدادت حدة التوتر الثلاثاء عندما اعلن الجيش الباكستاني عن مقتل احد جنوده باطلاق نار quot;غير مبررquot; للجيش الهندي على خط المراقبة. وهذا خامس قتيل يعلن عنه الجيشان منذ السادس من كانون الثاني/يناير.