غزة: قالت لجنة تحقيق مكلفة من حكومة حماس في غزة للتحقيق في مقتل رائد جندية القيادي في سرايا القدس، الذي ادى مقتله الشهر الماضي الى توتر العلاقة بين حركة الجهاد الاسلامي وحماس، ان القتل quot;لم يكن مقصوداquot; مرجحة اصابته بquot;رصاصة طائشة من رصاصات رجال الشرطةquot; بحسب بيان من حكومة حماس.
ونشر ايهاب الغصين المتحدث باسم حكومة حماس على صفحته على الفيسبوك نسخة عن نتائج التحقيق الذي وقع عليه ممثلون عن حركتي حماس والجهاد الاسلامي الى جانب ممثل عن عائلة القتيل.
وجاء في نتائج التحقيق بحسب البيان انه quot;ثبت بالقطع ان رائد لم يكن مقصودا بعينه بالاصابة بالقتلquot;.
واضاف quot;ترجح اللجنة ان اصابة رائد كانت من رصاصة طائشة من رصاصات رجال الشرطةquot;، الا انها تابعت quot;لم يثبت للجنة من هو الشخص الذي خرجت الرصاصة من سلاحه وادت الى اصابة رائدquot;.
ولفت البيان الى ان اللجنة quot;اوصت باحالة الضابط المسؤول الى التحقيق وعاقبتهquot;.
واوصت اللجنة بحسب البيان بquot;تشكيل وفد كبير من الحكومة وحركة حماس والوزراء والنواب والعلماء والوجهاء لتطييب خاطر ال جنديه والاعتذار لهم من هذا الحادث المؤسفquot;.
كما اوصت ايضا بquot;تشكيل وفد من الحكومة والحركة لتطييب الاجواء مع حركة الجهاد السلامي وازالة اثار هذا الحادث واعادة اللحمة الوطنية بين فصائل المقاومة ليبقى سلاحها موجها للعدو وحدهquot;.
وعلقت حركة الجهاد الاسلامي اتصالاتها مع حماس بعد مقتل جنديه القيادي في جناحها المسلح في شرق مدينة غزة اثناء محاولة شرطة حماس اعتقاله.
الا انها استانفت اتصالاتها مع حماس بعد عدة ايام بعد الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في الحادثة.