القاهرة: وصل وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد الثلاثاء الى القاهرة برفقة وفد رفيع المستوي لاجراء مباحثات مع كبار المسوؤلين حول سبل دعم مصر.
وقالت مصادر ملاحية في مطار القاهرة ان الوفد الاماراتي يترأسه مستشار الامن الوطني الاماراتي هزاع بن زايد ال نهيان ويضم كذلك وزيرة الطاقة سهير المزروعي ووزيرة التنمية والتعاون الدولي لبنى القاسمي ووزير الشؤون المالية عبيد الطاير.
وتعد هذه اول زيارة لمسؤولين اماراتيين الى مصر منذ تولي الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي السلطة قبل عام.
وقالت مصادر سياسية مصرية ان الوفد الاماراتي سيبحث مع كبار المسؤولين المصريين سبل دعم مصر اقتصاديا وخصوصا في مجال الطاقة.
ودولة الامارات التي كثيرا ما وجهت انتقادات الى جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي، كانت من اولى الدول التي رحبت بالتغيير الذي حدث الاربعاء الماضي عندما اقال الجيش الرئيس الاسلامي.
وبعث رئيس الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الخميس الماضي رسالة تهنئة الى الرئيس المصري الانتقالي عدلي منصور بعد ادائه اليمين الدستورية تمنى له فيها quot;التوفيق والنجاح في مهمته التاريخيةquot;.
وقال في هذه البرقية quot;تابعنا بكل تقدير وارتياح الاجماع الوطني الذي تشهده بلادكم الشقيقة والذي كان له الاثر البارز في خروج مصر من الأزمة التي واجهتها بصورة سلمية تحفظ مؤسساتها وتجسد حضارة مصر العريقة وتعزز دورها العربي والدوليquot;.