القاهرة: أعلن قائد الجيش الميداني الثاني المصري اللواء أحمد وصفي عن تفكيك مجموعات عسكرية تابعة لحركة حماس في سيناء. ونقِل عن وصفي قوله إن الجيش المصري كبد العناصر المسلحة في شبه الجزيرة خلال الأسبوعين الاخيرين خسائر كبيرة، خاصة في صفوف الجهاديين المنتمين إلى حماس.

هذا، rlm;وكشف مصدر مصري مسؤول عن ضلوع قيادات في جماعة الإخوان المسلمين مع عناصر حمساوية في مذبحة رفح، التي ارتكبت في شهر رمضان من العام الماضي وقتل فيها ستة عشر مجندا مصريا. وقال المصدر لمراسل صحيفة quot;الجريدةquot; الكويتية في القاهرة إن تحقيقات النيابة العسكرية المصرية ستكشف الحقائق كاملة خلال الأيام القليلة المقبلة . هذا وتسود القاهرة صباح اليوم اجواء من التوتر في ظل توجه مناصري الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الى منشات ومراكز حساسة مثل قصر الاتحادية .

واغلقت قوات الامن بعض الشوارع المؤدية الى القصر منعا لحدوث احتكاك بين المتظاهرين الموالين والمعارضين لمرسي.ونقل موقع quot;اليوم السابعquot; المصري عن مصادر قريبة من جماعة الإخوان المسلمين قولها ان قيادات الجماعة قررت اتخاذ خطوات تصعيدية خلال الأيام القادمة تبدأ بالعصيان المدني ومنع دخول الموظفين للمصالح الحكومية . وأشارت المصادر إلى أن التصعيد يتضمن أيضا اقتحام المنشآت العسكرية والحيوية.
وفي سياق متصل هاتف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الليلة الماضية كلا من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور ووزير الدفاع المصري الفريق أول أحمد عبد الفتاح السيسي مؤكدا احترامه لإرادة الشعب المصري ورفضه لأي تدخل في الشؤون الداخلية لمصر.