باريس: كرر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاربعاء دعم فرنسا quot;السياسي والانسانيquot; للائتلاف الوطني السوري المعارض، من دون ان يشير الى دعم عسكري، وذلك بعيد لقائه رئيس هذا الائتلاف احمد الجربا للمرة الاولى.

وقال الرئيس الفرنسي في تصريح صحافي مقتضب في ختام لقائه بالجربا quot;ان فرنسا تقف الى جانب الائتلاف وتعمل على المستويين السياسي والانساني وايضا على مستوى الممرات التي يمكن ان تفتح لتقديم المساعدات الضرورية الى السكانquot;.
وشدد على ضرورة quot;مواصلة الضغط العسكريquot; على النظام السوري، الا انه اعتبر ان هذا الامر quot;من مسؤولية الائتلاف وجيشهquot;.
واعتبر هولاند ايضا ان quot;لا علاقة للائتلاف بالمجموعات المتطرفة التي تستغل الوضع في سوريا لتغليب مصالح تختلف عن مصالح الشعب السوريquot;.
من جهته وصف الجربا الاجتماع بquot;المثمرquot; مضيفا quot;نحن سعداء لان نسمع الرئيس (هولاند) يتكلم عن امكانية فتح معابر او ممرات انسانية، وعن دعم سياسيquot;.
ولم يتطرق هولاند ولا الجربا في تصريحهما الى مسالة تسليم السلاح الذي تطالب به المعارضة السورية بالحاح. الا ان مصدرا دبلوماسيا اكد انه تم التطرق الى هذه النقطة خلال اللقاء الذي استغرق نحو ساعة بين هولاند والوفد السوري.
وكان رئيس اركان الجيش السوري الحر سليم ادريس في عداد وفد المعارضة السورية.
واضاف المصدر الدبلوماسي ان وفد المعارضة السورية quot;شدد على ضرورة اخد مسألة التسلح بعين الاعتبار وعلى حاجة السكان للدفاع عن انفسهمquot;.
واوضح ايضا انه quot;لا توجد اي فرصةquot; في الوقت الحاضر لقيام مجلس الامن باتخاذ قرار يتضمن فتح ممرات انسانية بسبب الموقف الروسي الرافض لهذا الامر والداعم لموقف النظام السوري بهذا الصدد.