الكويت: قام الفريق الدولي للشفافية المكون من 35 عضوا من المراقبين الدوليين والخبراء في شؤون الانتخابات بزيارة الى مدرسة معن بن زائدة المتوسطة للبنين في ضاحية عبدالله السالم تفقد خلالها سير عملية انتخابات مجلس الامة الكويتي2013 في الدائرة الثانية والتي بدأت في الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وقال عضو الفريق الدولي للشفافية سعد البطاط من العراق في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تمت دعوة الفريق لزيارة الكويت من قبل جمعية الشفافية الكويتية موضحا ان الفريق سيتفقد عددا من مراكز الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس وسيصدر عقب الانتخابات تقريرا يتضمن جميع المشاهدات والملاحظات عنها.

وردا على سؤال حول اهم الملاحظات التي شاهدها الفريق خلال تفقده مركز اقتراع للناخبين الرجال في ضاحية عبدالله السالم قال ان quot;انتخابات مجلس الامة الكويتي 2013 تسير حتى الان وفق المعايير وانه لا توجد لدى الفريق اي ملاحظاتquot;.

واشار الى ان زيارة الفريق الحالية الى الكويت ليست الاولى، بل هي الثالثة حيث ساهم الفريق في مراقبة انتخابات مجلس الامة الكويتي مرتين في شهري فبراير وديسمبر 2012.

ويتألف الفريق الدولي للشفافية من 17 عضوا من الشبكة العربية للديمقراطية ممثلين عن دول العراق والاردن ولبنان والسودان والامارات وعمان والسعودية والمغرب وتونس وليبيا و18 عضوا من اليابان وهولندا واستراليا.