قام فنان مغمور في شمال لندن بتقديم صورة مثيرة للجدل لأميرة كامبريدج، كيت ميدلتون، ومولودها الجديد، مستوحاة من الصورة الشهيرة لمريم العذراء والطفل يسوع، وهي الصورة التي يتوقع أن تثير ردود فعل متفاوتة عند عرضها خلال الشهر المقبل.


قام فنان، يُدعى بيغاسوس، بتخليد الأميرة البريطانية كيت ميدلتون وطفلها الصغير، الأمير جورج، عبر صورة جدارية غير رسمية، حيث أظهرها وهي ترتدي ثياب السيدة مريم العذراء، ذات اللون الأزرق، وتحمل الطفل الذي لم يكمل شهره الأول بين ذراعيها.

مجرد تكريم
تلك الصورة،التيرسمهابيغاسوس، مستوحاة من صورة مريم العذراء والطفل يسوع، التي رسمها الفنان الإيطالي دوشيو دي بيونينسيغنا، احتفاءً بوصول ملك إنكلترا المستقبلي.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن بيغاسوس، 28 عامًا، قوله: quot;علمت أنه كان يتعيّن عليّ أن أقوم بثمة شيء للاحتفال بولادة الطفل الملكي، وهو ما كان كالوسيلة المثالية لرسم كيت. فهي تمتلك كل شيء، وهي أميرة جميلة ومقدسة على طريقتهاquot;.

أكمل بيغاسوس حديثه بالقول: quot;أعلم أن بعض الناس سينظرون إلى تلك الصورة باعتبارها خارجة عن المألوف، لكني آمل أن تنظر إليها الغالبية باعتبارها مجرد مجاملةquot;.

هاري وهو عارٍ... التالية
وتابع: quot;لم أفكر في جعل الصورة أكثر إثارةً للجدل. وقد فكرت سابقًا في رسم الطفل ببشرة سوداء، لكنني عدت وفكرت في ما قد يفسره الناس من اتجاه خاطئquot;.

تلك اللوحة، التي ينتظر أن تظهر في معرض Hoxton Arches في حي إيست إند في العاصمة البريطانية لندن خلال الشهر المقبل، هي اللوحة الملكية الخامسة للفنان بيغاسوس. كما ستعرض لوحة أخرى للأمير هاري وهو عارٍ تمامًا، وهي اللوحة التي استوحاها بيغاسوس من الصور التي التقطت لهاري بينما كان يقضي إجازته في لاس فيغاس.