قال مصدر أمني سوري إن بلاده تتوقع الضربة الغربية في أية لحظة، وأن الهجوم لن يمر بسلام. وأكد أن النظام السوري بدوره جاهز للرد، معتبرا أن الخطة الغربية خاسرة.



دمشق: اكد رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي الجمعة ان الجيش السوري quot;على اهبة الاستعدادquot; وquot;يده على الزنادquot; لمواجهة الضربة العسكرية التي يهدد بها الغرب ردا على هجوم كيميائي يتهمون النظام بتنفيذه في ريف دمشق. (التفاصيل)
وابلغ مسؤول امني سوري وكالة فرانس برس ان بلاده تتوقع الضربة الغربية quot;في كل لحظةquot;، في وقت تستمر التحضيرات الاميركية لضربة quot;محدودة وضيقةquot; على سوريا ردا على هجوم كيميائي مفترض يتهم الغرب النظام السوري بتنفيذه.
وقال المصدر ردا على سؤال في اتصال هاتفي quot;نتوقع العدوان في كل لحظة، ونحن جاهزون للرد في كل لحظةquot;.
واضاف quot;سندافع عن شعبنا ووطننا بكل امكانياتنا وبكل ما اويتنا من قدرة. هذه البلطجة لن تمر من دون ردquot;.
وفي اشارة الى التصريحات الاميركية الاخيرة، قال المصدر quot;كل شيء قالوه امس مهزلةquot;، معتبرا ان quot;موقف الرأي العام الغربي هو ضدهم. قضيتهم قضية خاسرة وغير عادلة ولا تمت بصلة الى الاخلاق والقانون الدوليquot;.
واكد الرئيس الاميركي باراك اباما الجمعة انه وفريقه يدرس quot;مجموعة من الخيارات المتاحةquot; للرد بعد اتهام النظام السوري باستخدام اسلحة كيميائية، مضيفا quot;مهما حصل، لا نفكر في عمل عسكري يشمل نشر جنود على الارض او حملة طويلة (...) ندرس امكانية عمل محدود وضيقquot;.
وجاء ذلك بعد نشر تقرير للاستخبارات الاميركية يتحدث عن مقتل 1429 شخصا في حملة قصف تخللها استخدام اسلحة كيميائية حمل التقرير النظام السوري مسؤولية تنفيذها بالقرب من دمشق في 21 آب (اغسطس). وقال اوباما quot;لا يمكننا ان نقبل بتعريض النساء والاطفال والمدنيين الابرياء للغازات السامةquot;.
وكشف استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة في الولايات المتحدة ان 42 في المئة من الاميركيين فقط يدعمون تدخلا عسكريا اميركيا ضد النظام السوري.
المئات يتظاهرون في استراليا احتجاجا على الهجوم المحتمل على سوريا
تظاهر المئات في استراليا السبت ضد الضربة العسكرية المحتملة على سوريا بعد ان اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما انه يفكر في توجيه ضربة quot;محدودة وضيقةquot; لسوريا. (التفاصيل)

ايران تحذر من ان اي ضربة اميركية ستكون لها ردود فعل

وحذر قائد الحرس الثوري الايراني السبت من ان اي ضربة عسكرية اميركية تستهدف سوريا ستؤدي الى ردود فعل quot;تتجاوزquot; الاراضي السورية.

وقال محمد علي جعفري، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الطالبية (اسنا) quot;ان الاميركيين واهمون اذا اعتقدوا ان التدخل العسكري سيكون محصورا داخل الحدود السورية، لانه سيتسبب بردود فعل تتجاوز هذا البلدquot;.