فتح مسلحون النار على موكب رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة، ولكنه نجا من الهجوم دون أن يصاب بأذى.


صنعاء: نجا رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة من محاولة اغتيال تعرض لها جراء اطلاق نار على موكبه في صنعاء مساء السبت، وفق ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر إن quot;أربعة مسلحين مجهولين أطلقوا النار على موكب رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة في الحي السياسي وسط صنعاء أثناء عودته إلى منزله، ولم تسجل أي أصاباتquot;.

وأضاف المصدر ان المسلحين الاربعة كانوا يستقلون سيارة رباعية الدفع quot;وأطلقوا ست رصاصات تقريبا من سلاح رشاش باتجاه موكب رئيس الوزراء والذي يتكون من ثلاث سياراتquot;، سيارته المصفحة وسيارتين أخريين للحراسة الشخصية.

وأوضح المصدر لفرانس برس أن quot;حادث إطلاق النار وقع في شارع قريب من منزل باسندوة على بعد عشرات الأمتار. وقد لاذ المسلحون المهاجمون بالفرار، في حين سارع أفراد حراسة باسندوة الى ايصاله وادخاله إلى المنزلquot;.

كذلك اشار المصدر الى ان أجهزة الأمن اليمنية قامت بتعزيز حراسة رئيس الوزراء واتخذت جملة تدابير أمنية إضافية وباشرت التحقيق في الحادث.

وشكل باسندوة حكومة وحدة وطنية في كانون الاول/ديسمبر 2011 بموجب اتفاق للانتقال السياسي في البلاد افضى الى تنحي الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وهذا الهجوم الاول على رئيس الوزراء اليمني وهو احد قادة المعارضة السابقة ضد صالح، منذ تشكيله حكومة الوحدة الوطنية الا ان اعضاء عدة في حكومته نجوا من محاولات اغتيال خصوصا وزيري الدفاع والاعلام.

ومنذ انتهاء الانتفاضة التي افضت الى تنحي صالح، تعيش صنعاء حالا من عدم الاستقرار اذ وقعت سلسلة هجمات خصوصا في الجنوب والشرق حيث ينشط تنظيم القاعدة بشكل خاص.

وفي 25 اب/اغسطس، استهدف هجوم حافلة تقل عسكريين من سلاح الجو اليمني قرب صنعاء، ما ادى الى سقوط قتيل و25 جريحا، كما تم احباط عملية انتحارية ضد مركز لتعليم اللغة الانكليزية في العاصمة.