بغداد: اعلن مصدر مسؤول في جهاز مكافحة الارهاب العراقي اعتقال احد كبار مساعدي نائب الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، في عملية نفذت اليوم الاربعاء في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

وقال المستشار الاعلامي لرئيس جهاز مكافحة الارهاب سمير الشويلي لوكالة فرانس برس ان quot;قواتنا اعتقلت احد كبار مساعدي (نائب رئيس النظام العراقي السابق) عزة الدوري المدعو حسين عراك الخزرجيquot;.
واضح ان quot;الخزرجي الذي يعمل مستشارا للدوري اعتقل من خلال متابعة تنفذها قواتنا في الدورquot; على بعد 140 كلم شمال بغداد.
واعلن مسؤول رفيع في وزارة الداخلية في نيسان/ابريل بان القوات الامنية quot;لا زالت مستمرة بمطاردةquot; عزة الدوري، الرجل الثاني ابان حكم صدام حسين.
وكان اخر ظهور للدوري في الخامس من كانون الثاني/يناير في تسجيل فيديو اكد خلاله دعمه للتظاهرات المناهضة لرئيس الوزراء نوري المالكي في المدن السنية والمتواصلة منذ اكثر من اربعة اشهر.
وفي تشرين الثاني/نوفمبر 2005 رصد الجيش الاميركي مكافأة قيمتها عشرة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تؤدي الى اعتقال الدوري، الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس قيادة الثورة المنحل والذراع اليمنى لصدام حسين.