صنعاء: اعلن مصدر أمني هنا اليوم عن ضبط سيارتين مفخختين خلال محاولة المرور بهما من نقطتين أمنيتين في مداخل مدينة رداع بمحافظة البيضاء جنوبي شرق اليمن.

وقالت وزارة الداخلية اليمنية في بيان صحافي نشر على موقع الوزارة انه تم ضبط السيارتين في نقطتي دار النجد والجيف بعد الاشتباه بهما من قبل افراد النقطتين التابعين للواء 139.

واضاف البيان ان السيارتين كانتا محملتين بالمتفجرات الموضوعة في براميل واسطوانات غاز ومعدة للتفجير عن بعد عبر شرائح الموبايل.

وأشار البيان إلى أن افراد نقطة الجيف اشتبكوا مع العناصر التي كانت على متن دراجتين ناريتين برفقه إحدى السيارتين المفخختين وأصابوا أحد العناصر ما دفعهم الى الفرار وترك السيارة ورائهم.

ولفت الى أن افراد نقطة دار النجد اشتبهوا بتحرك السيارة الثانية التي كانت تحوم حول النقطة وبادروا بارسال دورية عسكرية باتجاهها ما دفع من كان على متنها الى الفرار.

وأكد البيان أن الاجهزة الأمنية استدعت خبراء المتفجرات لتفكيك العبوات من على السيارتين وباشرت بجمع الادلة لكشف هوية العناصر التي كانت على متن السيارتين وعلى الدراجتين الناريتين تمهيدا لتعقبها وضبطها وتقديمها للعدالة.

وتعد محافظة البيضاء احد المعاقل التي ينشط فيها عناصر تنظيم القاعدة وسبق ان سيطروا على مساحات واسعة منها خلال عام 2011 قبل ان تقوم السلطات اليمنية اواخر العام الماضي بخوض مواجهات عنيفة لاخراجهم منها.