ميونيخ: زار ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي والوفد المرافق له مديرية شرطة ميونيخ في جمهورية ألمانيا الاتحادية تلبية للدعوة التي وجهها له هوبرتس اندريه رئيس شرطة ميونيخ الجديد في ولاية بافاريا.
وهنأ الفريق ضاحي خلفان تميم خلال استقباله هوبرتس أندريه وعدد من كبار الضباط رئيس شرطة ميونيخ على منصبه الجديد متمنيا له دوام التوفيق والنجاح .. شاكرا دعوته لزيارة شرطة ميونيخ وثمن التعاون الأمني المتميز بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا وحرص شرطة ميونيخ على توفير جميع الخدمات للعائلات الإماراتية وتسهيل قضاء إجازاتهم العلاجية أو السياحية .
وأكد خلفان خلال اللقاء الذي حضره خالد سالم بن غليطة القنصل العام لدولة الإمارات في ميونيخ واللواء خبير خليل ابراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية والعقيد محمد راشد بن صريع المهيري مدير إدارة الأمن السياحي والمقدم خزرج ماجد الخزرجي نائب مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات .. أهمية توطيد علاقات التعاون الأمنية وتبادل الخبرات والزيارات والدورات والمقارنات المرجعية والمعيارية بين شرطتي دبي وميونيخ والاستفادة من الخطط الاستراتيجية القائمة على وضوح الرؤية ودقة الرسالة وثبات القيم وتحديد الأهداف وتناسق الآليات وترابط المنهجيات بالإضافة إلى الإمكانيات البشرية والفنية المؤهلة والتجهيزات والتقنيات الحديثة في مكافحة الجريمة والحد منها.
وأطلع خلفان، هوبرتس اندريه على الخطوات التي اتبعتها شرطة دبي تنفيذا لأوامر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتحول إلى الحكومة الذكية عبر إنجاز المعاملات واستقبال الطلبات والملاحظات والشكاوى والاقتراحات عبر الهواتف الذكية التي باتت تنتشر بين جميع شرائح المجتمع .. مشيرا إلى أن هذا التحول يعد النهج الأصيل الذي سارت عليه الحكومة من أجل تيسير الحياة على أفراد الجمهور ورفع مستوى الخدمة المقدمة عبر كبسة زر من متلقيها في أي مكان وأي زمان دون أن تقتصر على فئة دون أخرى.
وتعرف رئيس شرطة ميونيخ الجديد إلى الإجراءات التي تتبعها شرطة دبي في التعامل مع 207 جنسيات مقيمة في دولة الإمارات والخدمات الأمنية الموفرة بشكل عام إضافة إلى الأهداف الاستراتيجية التي تركز على كشف الجريمة والحد منها والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة وآليات تنفيذ البرامج وفرق العمل لمكافحة الجريمة والخطط التطويرية لتحقيق الأهداف المنشودة ضمن استراتيجية شرطة دبي عام 2015 وخفض معدلات الجريمة المقلقة باستخدام أساليب علمية دقيقة والإشراف والمتابعة من خلال الإحصاءات الجنائية وتفعيل فرق العمل للحد من الجرائم والملاحقة الجنائية ومعدلات نمو الجريمة مقارنة بمعدلات النمو الأخرى وضبط أمن الطريق بفعالية عالية للوصول إلى صفر وفيات في عام 2020 والاستعداد لمواجهة الأزمات والكوارث.
من جانبه أشاد هوبرتس اندريه باهتمام القيادة العامة لشرطة دبي بالجنسية الألمانية سواء المقيمين أو السائحين ناقلا انطباعهم عن مستوى الأمن والأمان وتوفير الخدمات الأمنية اللازمة لهم باللغة الألمانية من خلال مركز القيادة والسيطرة والتواصل معهم من خلال إدارة الأمن السياحي على مدار الساعة .. وثمن الجهود الكبيرة التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي والسمعة العالمية التي حققتها القيادة العامة لشرطة دبي .. كما أشاد بالسائح الإماراتي والتزامه بجميع القوانين وقواعد السلامة العامة.