قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: ترأس رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور يوم السبت اجتماعا في دار رئاسة الوزراء خصص لإستعراض التقدم في سير العمل بالمشاريع الممولة من المنحة الخليجية.

ولفت النسور إلى أن هذا الاجتماع الثالث الذي يترأسه لهذه الغاية خلال ستة أشهر لـ 17 وزارة و 8 جهات ومؤسسات مستقلة مستفيدة من المنحة الخليجية يستهدف التأكد من أن جميع المشاريع المتعاقد عليها ضمن المنحة تسير بشكل صحيح وبوتيرة محسوبة كما هو مخطط لها.

وأعرب عن quot;شكر الأردن وتقديره لملوك وأمراء دول الخليج الذين وقفوا مع الاردن في هذه السنوات الصعبة التي تمر بها المنطقة من خلال تخصيص 5 مليارات دولار للأردن ليتم انفاقها خلال 5 سنوات بالاتفاق بين الجانبين على مشروعات تنموية في المملكةquot;.

وقال النسور quot;نحن حريصون على انفاق الأموال المخصصة للمشاريع الممولة من المنحة الخليجية بالمواعيد المحددة وبالكفاءة والنظافة والنزاهة المطلوبةquot; موضحا أن quot;عدم انفاقها في مواعيدها ذنب يتم اقترافه بحق الوطن ويضيع على البلد العديد من الفرص بمئات الملايينquot;.

وأضاف quot; هدفنا عند نهاية السنة الحالية أن نكون قد أنفقنا أقصى ما يمكن أن يتحمله الاقتصاد من مشاريع علما بأنه ما تم تخصيصه للمشاريع الممولة من المنحة هذا العام يبلغ 650 مليون دينارquot;.