القدس: دعا تجمع شبابي فلسطيني إلى تصعيد المقاومة ضد الاحتلال في الذكرى السنوية الثالثة عشر لانتفاضة الأقصى، واعتبار يوم الجمعة المقبل جمعة لنصرة الأقصى والوقوف في وجه التهويد المستمر الذي يتعرّض له.

وطالب quot;ائتلاف شباب الانتفاضة فلسطينquot; في بيان صحتفي المواطنين، وخصوصًا الشباب الفلسطيني، بالانتفاض في وجه المحتل من جديد، مذكرًا بدور الشباب في إشعال وتأجيج انتفاضة الحجارة عام 1987 وانتفاضة الأقصى في العام 2000.

ونبه البيان إلى أن خيار الانتفاضة، الذي وحّد الشعب الفلسطيني في السابق سيوحده في أي وقت آخر، مجددًا الدعوة إلى مواجهة قوات الاحتلال في كل مناطق التماس في الضفة وقطاع غزة والقدس وأراضي عام 48. وأكد ائتلاف شباب الانتفاضة أن جمعة نصرة الأقصى سترسم لوحة وحدة أساسها الثوابت الفلسطينية ومطالب الانتفاضة الأولى والثانية، محيّيًا الفلسطينيين، ومشيدًا بشكلٍ خاص بالشباب، الذين لا يتوانون في الدفاع عن فلسطين الوطن والهوية.

واستحضر البيان ذكرى انتفاضة الأقصى، التي فجّرتها الجماهير الفلسطينية في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر/أيلول من العام 2000 دفاعًا عن حقوقها الوطنية وحمايةً للأرض والمقدسات الفلسطينية، قائلًا إن الشعب الفلسطيني سطّر أروع صفحات النضال والمقاومة مقدمًا خلالها التضحيات الجسام من شهداء وأسرى وجرحى لتحقيق أهدافه في التحرير والعودة والحرية والاستقلال.
وجدد البيان التأكيد على أن انتفاضة الأقصى، ومن قبلها انتفاضة الحجارة الأولى، قد أثبتتا أن القمع الإسرائيلي لا يملك كسر إرادة وعزيمة شعبنا ولا يصلح وسيلة للتعامل مع شعب ثائر.