قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قضت المحكمة العسكرية في الإسماعيلية (على قناة السويس) الاربعاء بحبس خمسة فلسطينيين سنة لكل منهم، بعدما أدانتهم باختراق المياه الاقليمية المصرية، بحسب ما قال مصدر عسكري مصري لفرانس برس. واوضح المصدر ان الجيش القى القبض على الصيادين الفلسطينيين الخمسة في المياه الاقليمية المصرية بالقرب من رفح من دون ان تحدد تاريخ القبض عليهم.

وكانت حركة حماس اعلنت ان القوات البحرية المصرية فتحت النار في 30 اب/اغسطس الماضي باتجاه مراكب صيادين فلسطينيين امام سواحل رفح، وهي مدينة تنقسم الى جزءين، احدهما في جنوب قطاع غزة، والاخر في شمال سيناء في مصرـ فاصابت اثنين منهم، والقت القبض على خمسة اخرين. ولم يتسن التأكد ما اذا كان الخمسة الذين عوقبوا بالحبس لمدة عام هم نفسهم الذين القي القبض عليهم في نهاية اب/اغسطس.

وقضت المحكمة العسكرية في الاسماعيلية الاربعاء كذلك بحبس خمسة صيادين مصريين شهرا لكل منهم، بعدما أدانتهم بالصيد في قناة السويس في غير المواعيد المصرح بها قانونًا لممارسة هذا النشاط في المجرى الملاحي.

وأعلنت حركة حماس مساء السبت الماضي ان زوارق تابعة للبحرية المصرية اطلقت النار باتجاه قوارب صيد فلسطينية قبالة سواحل رفح جنوب قطاع غزة قرب الحدود مع مصر، واعتقلت بعضًا من الصيادين من دون ان تحدد عددهم.

وقال الناطق باسم حماس سامي ابو زهري في بيان تلقت فرانس برس نسخة منه quot;تدين حركة حماس اطلاق الزوارق الحربية المصرية النيران باتجاه بعض الصيادين الفلسطينيين داخل المياه الفلسطينية واعتقال بعضهم.

وتشهد العلاقات بين مصر وحماس، التي تسيطر على قطاع غزة، توترا شديدا منذ عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي المنتمي الى جماعة الاخوان المسلمين التي تربطها بحماس علاقات قوية.