باريس: يتوجه وزير الخارجية الاميركي جون كيري الثلاثاء الى روما، حيث سيلتقي في الفاتيكان مسؤولين كبارا لبحث عملية السلام في الشرق الاوسط قبل الزيارة الاولى للبابا فرنسيس الى الاراضي المقدسة في ايار/مايو.

وقالت المتحدثة باسم وزير الخارجية الاميركي ان كيري سيلتقي خصوصا نظيره بيترو بارولين quot;لبحث الاولويات في السياسة الخارجية وخصوصًا في ما يتعلق بعملية السلام في الشرق الاوسط، حيث صوت البابا مسموع جدا، اضافة الى البحث في الفقر والمسائل الانسانيةquot;.

وكيري، الكاثوليكي، سيصل الى روما آتيا من باريس، حيث شارك في مباحثات مخصصة للازمة السورية، قبل ان يتوجه الى الكويت لحضور مؤتمر للمانحين لسوريا.

والبابا فرنسيس (77 عاما) الذي وجّه نداءات عدة لمصلحة احلال السلام في الشرق الاوسط، اعلن في الخامس من كانون الثاني/يناير زيارته الى الاراضي المقدسة وعمّان وبيت لحم والقدس من 24 الى 26 ايار/مايو، في زيارة مرتقبة، لكنها قصيرة، واشار البابا الى طابعها المسكوني.

وكثف كيري زياراته الى الشرق الاوسط، في محاولة لدفع الاسرائيليين والفلسطينيين للاتفاق على quot;اتفاق-اطارquot; يرسم الخطوط العريضة لتسوية نهائية حول الحدود والامن ووضع القدس ومصير اللاجئين الفلسطينيين.