بنغازي: قتل ضابط في الشرطة الليبية وجرح ثلاثة عسكريين آخرين مساء الجمعة خلال محاولتهم تفكيك حقيبة متفجرات وضعت بقرب احد المتاحف المهجورة في مدينة بنغازي، فيما اغتال مجهولون في وقت سابق أحد افراد الجيش، على ما أعلنت مصادر امنية وطبية لوكالة فرانس برس.

وقال مصدر امني ان quot;ضابطا في الشرطة قتل، وجرح معه ثلاثة افراد آخرين، جميعهم ينتمون إلى جهاز تفكيك المتفجراتquot;. واضاف أن quot;هذا الفريق حاول مساء الجمعة تفكيك حقيبة متفجرات وضعت بجانب متحف القصر العثماني المهجور في منطقة الكيش وسط مدينة بنغازي، لكن الحقيبة انفجرت خلال اقترابهم منهاquot;.

وقالت مديرة مكتب الاعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي إأن quot;المستشفى تلقى جثمان خبير المتفجرات في الشرطة الليبية العقيد رجب حسين العبار، الذي توفي متاثرًا بجروحه اثر إصابته بشظايا حقيبة متفجرةquot;.

واضافت ان quot;ثلاثة آخرين من فريق خبراء المتفجرات هذا اصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة من جراء شدة الانفجارquot;، لافتة إلى أن quot;اثنين منهم، وهما فريد فتحي السعيطي وفرج محمد علي، أدخلا المستشفى، بينما تم علاج الشرطي الثالث، وهو محمود فتحي البسيكري، وغادر الى بيتهquot;.

في سياق متصل، قال المصدر الامني لفرانس برس إن مسلحين مجهولين قتلوا بعد ظهر الجمعة أحد جنود الاحتياط في القوات الخاصة والصاعقة في الجيش الليبي. وأوضح أن هؤلاء المسلحين المجهولون quot;اطلقوا النار باتجاه هذا الجندي بعد خروجه من صلاة الجمعة في أحد مساجد منطقة حي الدولار في مدينة بنغازيquot;.

من جهتها قالت البرغثي إن quot;المستشفى تلقى جثة الجندي فرج امحمد المعداني، البالغ من العمر 37 عامًا، جراء إصابته بعيار ناري في الرأسquot;.