تتعرّض إيلاف منذ ليل أمس السبتلعمليّة قرصنة، وقد حلّت صباح اليوم في المساحة المخصصة لمشغل الفيديو على الصفحة الأولى صورة لجمجمة ترك فوقها الهاكرز توقيعه مرفقاً بعبارة quot;مليت وزهقت وأنا أقول لكم موقعكم فيه ألف ثغرة وثغرة :(quot;. ويعمل التقنيون على إصلاح الخلل.


إيلاف: تواجه إيلاف منذ حوالى الساعة التاسعة من مساء يوم امس السبت اختراقاً تقنياً، إذ نجح قراصنة في التلاعب بالمواد المنشورة في قسم الفيديو، فحذفوا بعضاً من هذه المواد ونشروا تقريراً مصوراً يشير إلى مجموعة آنونيموس الشهيرة.

وقد أرفق الهاكر، الذي نجح في اختراق إيلاف، الفيلم برسالة تحذيرية، يقول فيها إنه ملّ من تكرار الإشارة إلى أن في الموقع ألف ثغرة وثغرة. وبالرغم من أن إيلاف تفضل طرقاً أكثر إيجابية في التواصل، إلا أن فريقها التقني يعمل بدأب منذ ليل أمس على سدّ الثغرات التي يسّرت للقرصان مهمته، مع العلم أن القسم الذي تأثر بصورة أساسية هو قسم فيديو إيلاف.

ولم يكن هذا الهجوم الأول الذي تتعرض له إيلاف. ففي السنوات الماضية، واجهت العديد من الهجمات التي لم تتمكن من عرقلة عمل الموقع أو اختراق آلية الدفاع التي يتمتع بها، وهي الأحدث من نوعها طبعاً.

تبقى الإشارة إلى أنّ إيلاف ترحّب بمتابعيها كافة، سواء أكانوا قرّاء مسالمين، أم قراصنة، وتشكر لهذا القرصان الظريف رسالته التحذيرية التي لفتت انتباه التقنيين إلى ثغرات، وإن وجب أن نلفت عنايته إلى أننا نفضل التواصل إما بالهاتف، أو بالبريد الإلكتروني، أو حتى في المساحة المخصصة للتعليقات.