سيئول: سجلت كوريا الجنوبية اليوم إصابة جديدة من فيروس أنفلونزا الطيور في مزارع بط، وهي الحالة الثانية هذا الأسبوع، مما يثير مخاوف من إمكانية انتشار أنفلونزا الطيور إلى مناطق أخرى في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن وزارة الزراعة قولها إن الاختبارات أظهرت أن البط في مزرعتين للدواجن في منطقة بوآن على بعد 280 كيلو متر من جنوب سيئول، كانت مصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، موضحة أنه من المتوقع أن تأتي نتائج الاختبار النهائي في وقت لاحق اليوم.

وأكدت كوريا الجنوبية يوم الجمعة الماضية اندلاع سلالة فيروس إتش 5 إن 8، التي تعتبر شديدة العدوى، في منطقة جوتشانج، على بعد 296 كيلو متر من جنوب سيئول، كأول حالة من أنفلونزا الطيور منذ أيار/مايو عام 2011.

وشددت كوريا الجنوبية تدابير الحجر الصحي لوقف انتشار أنفلونزا الطيور، وباشرت سلطة الحجر الصحي تحقيقًا في احتمال في أن يكون الفيروس الحيواني ناجمًا من الطيور المهاجرة، وأمرت الحكومة إقليمي جولا الجنوبي والشمالي بمنع الدواجن ومربي الماشية وسياراتهم مؤقتًا من مغادرة المناطق خلال يومي الأحد والاثنين.

يشار إلى أن أنفلونزا الطيور قد اجتاحت كوريا الجنوبية 4 مرات، كان أحدثها في عام 2011، ما أدى إلى ذبح أكثر من 3 ملايين من الدواجن. وذبحت الحكومة 3.45 مليون من الطيور بسبب الفيروس عام 2008.