نيويورك: دان مجلس الامن الدولي في بيان التفجير الجديد الذي وقع السبت في مدينة الهرمل شرق لبنان واسفر عن سقوط اربعة قتلى، ودعا مختلف الاطراف في هذا البلد الى الامتناع عن اي تورط في الازمة السورية.

وقال المجلس في بيان انه يدين quot;الهجوم الارهابيquot; ودعا الى محاكمة مرتكبيه. ودعا اعضاء المجلس كل اللبنانيين الى quot;حماية وحدتهم الوطنية في مواجهة محاولات زعزعة استقرار البلادquot;. كما دعا كل الاطراف الى الامتناع عن اي تورط في الازمة السورية. وفي بيان منفصل قال مارتن نيسيركي الناطق باسم الامين العام للامم المتحدة، ان بان كي مون يدين بشدة الاعتداء ويعبر عن تعازيه للضحايا.

وقال البيان ان quot;التصعيد الاخير في اعمال الارهاب والعنف في لبنان يشكل مصدر قلق كبيرquot;، داعيا كل الاطراف بما فيها الجيش وقوات الامن الى quot;التصدي لمثل هذه الاعمال غير لمقبولة والعشوائية وحماية امن ولبنان واستقرارهquot;.

واستهدف التفجير الرابع الذي يستهدف مناطق نفوذ لحزب الله حليف دمشق في اقل من شهر وتبنته quot;جبهة النصرة في لبنانquot;، محطة وقود في مدينة الهرمل في شرق لبنان. وقد اسفر عن سقوط اربعة قتلى على الاقل واكثر من 15 جريحا.

وهو التفجير الثاني في منطقة الهرمل خلال المدة نفسها، والسابع في مناطق نفوذ الحزب منذ تموز/يوليو الماضي بعيد الكشف عن مشاركته في المعارك الى جانب قوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.