نشرت صحف مكسيكية، الأحد، صورًا للمروحية التي هبطت اضطراريًا في ملعب للبيسبول في بلدة كيوتلاهواك بولاية فيراكروز يوم الجمعة الماضي.


تبيّن الصور، التي نشرها موقع صحيفة (لا نغوا - LaNgua.com) المكسيكية، الطائرة الملكية وأخرى مرافقة لها على أرض الملعب، وهي تتزود بالوقود. وكان الديوان الملكي في الأردن نفى ما تناولته وسائل إعلام عن حدوث هبوط اضطراري لمروحية تقل الملك عبدالله الثاني أثناء تواجده في المكسيك.

وأكد مصدر في الديوان الملكي الهاشمي أن زيارة الملك عبدالله الثاني إلى المكسيك والولايات المتحدة تمضي كما هو مقرر لها. وبيّن المصدر أن ما حدث كان تحويلاً لمسار طائرة جلالة الملك من موقع إلى آخر بسبب سوء الأحوال الجوية فقط، ولم يكن هناك هبوط اضطراري أو نفاد للوقود من الطائرة.

وقال المصدر إن الملك عبدالله الثاني سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة المحطة الثانية من جولة العمل التي يقوم بها، والتي بدأها من المكسيك بدعوة من رئيسها إنريكه بينيا نييتو، بزيارة العاصمة الأميركية واشنطن ولقاء أركان الإدارة الأميركية، وقيادات ولجان الكونغرس الأميركي، قبيل القمة التي ستجمع الملك مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في الرابع عشر من الشهر الحالي في كاليفورنيا.

الاعلان المكسيكي

وكانت السلطات المكسيكية أعلنت أن طائرة مروحية تقل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني هبطت اضطراريًا في ملعب للبيسبول في بلدة كيوتلاهواك بولاية فيراكروز. وطمأنت السلطات المكسيكية في بيان أن وحدات أمنية مكسيكية قامت على الفور بنقل العاهل الأردني الى أقرب مطار آمن.

وأشارت إلى أن الحادث وقع عصر يوم الجمعة أثناء تحليق مروحيتين من طراز quot;بلاك هوكquot; تقل إحداهما الملك عبد الله الذي يزور المكسيك، وقد نفد الوقود في المروحيتين ما اضطرهما للهبوط. وحسب الصحافة وصلت الشرطة إلى المكان بعد دقائق لضمان أمن الملك، وبعد التزود بالوقود تابع الملك رحلته إلى مطار فيراكروز.