عمان: غادر العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني الثلاثاء عمان في طريقه الى المكسيك في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع الرئيس انريكي بينيا نييتو حول quot;التطورات الراهنة على الساحتين الاقليمية والدوليةquot; وquot;العلاقات الثنائيةquot;، حسبما افاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.
واوضح البيان ان الملك سيتوجه بعدها الى الولايات المتحدة في زيارة عمل يعقد خلالها مباحثات مع الرئيس باراك أوباما منتصف الشهر الحالي في كاليفورنيا حول quot;سبل التشاور والتنسيق حيال تطورات الاوضاع في المنطقة، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين، والمساعي التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري في هذا الصددquot;.
كما ستتطرق المباحثات الى quot;مستجدات الاوضاع على الساحة السورية، ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عامquot;، بحسب البيان.
واضاف ان المباحثات ستتناول كذلك quot;علاقات الصداقة والشراكة التاريخية بين البلدين وسبل البناء عليها بما يعزز جهود القيادتين الاردنية والامريكية لدعم فرص وجهود تحقيق وتعزيز السلام والازدهار والاصلاح في الشرق الاوسطquot;.
كما سيلتقي الملك خلال زيارته الى واشنطن بمسؤولين في الادارة الاميركية والكونغرس وممثلي عدد من المنظمات العربية والاسلامية واليهودية.
واعلن البيت الابيض الاربعاء ان الرئيس اوباما سوف يلتقي العاهل الاردني في 14 شباط/فبراير في رانشو ميراج بالصحراء في جنوب شرق لوس انجليس في ولاية كاليفورنيا (غرب).
وقام اوباما بزيارة رسمية الى الاردن في اذار/مارس 2013 وبعد ذلك بشهر زار العاهل الاردني بدوره واشنطن.