بعد إعلان نتيجة إنتخابات رئاسة الجمهورية المصرية الحرة الأولي في تاريخها أحب أن أوجه تحية خاصة لأحمد شفيق الذي بذل مجهودا رائعا بدون أن يكون خلفه حزب أو جماعة أو ثوار، بل على العكس كان كل هؤلاء ضده لسبب أنه قبل بمنصب رئيس الوزراء في آخر أيام حسني مبارك فداء لمصر، وبالرغم من الهجوم الفظيع وإتهامه بأنه من الفلول وبالرغم من أنه لم يكن حوله مساعدين أو مستشارين مثل الطرف الطرف الآخر إلا أنه فاز بحوالي نصف الأصوات بمجهود فردي بحت، ولهذا يستحق مني كل تقدير وأرجو ألا يعود لكي يعيش بين أولاده وأحفاده و ألا يحرمنا من خدماته وليبدأ بتكوين حزب سياسي بهدف الحفاظ على الدولة المدنية وعليه أن يتذكر أنه قد حصل على ما يقارب من نصف أصوات المصريين وأن النتيجة كانت متقاربة لدرجة تحبس الإنفاس حتى آخر لحظة.

ولقد إنتخبتك يا شفيق وكنت أتمنى أن تفوز ولكن النتيجة جاءت عكس ما كنت أتمنى، وبالرغم من هذا فإنني أقول مبروك للدكتور محمد مرسي بالرغم من أنني لم أنتخبك، إلا أنني أهنئك وأرجو أن تلاحظ ما يلي:

أولا: عليك أن تعرف أنك نجحت على quot;الحركركquot; لهذا عليك أن تحترم من إنتخبك ومن لم ينتخبك وأن تكون رئيسا لكل المصريين، وليس فقط رئيسا لمن إنتخبك. وعليك أن تعرف أن هناك أكثر من 12 مليون مصري لم ينتخبوك، علاوة على 25 مليون مصري لم يذهبوا إلي الإنتخابات أصلا.

ثانيا: أن تلجأ إلي أهل الخبرة وليس أهل الثقة حتى لو لم يكونوا من حزبك أو من مؤيديك، وأن تعرف بأن لجوء الحكام السابقين إلي أهل الثقة قبل أهل الخبرة أدت إلي كوارث وأدت إلي تخلف مصر.

ثالثا: أن تعرف أن السلام وحدود مصر هي خط أحمر وأن أي مغامرة قد يدفعك إليها تصريحات سابقة للإنتخابات لكي تفتح حدود مصر سداح مداح قد يؤدي إلي ضياع سيناء مرة ثالثة، وقد تكون الثالثة ثابتة.

رابعا: أن تضع موضوع مياه النيل على رأس الأولويات وألا تتركه للبيروقراطية المصرية، مياه النيل مسألة حياة أو موت أهملها حسني مبارك فلا تهملها.

خامسا: عليك أن تعرف أنك أنت الرئيس، وليس خيرت الشاطر وليس بديع وليس مهدي عاكف.

سادسا: عليك أن تقدم الشكر إلي قضاة اللجنة العليا للإنتخابات على ما بذلوه من مجهود رائع فوق العادة لقيامهم بإدارة تلك الإنتخابات، وعليك أيضا أن تقدم الإعتذار الشديد لنفس القضاة بل ولقضاة مصر كلهم على الإتهامات التى وجهها الأخوان إليهم بتزوير الإنتخابات حتى قبل بدء الإنتخابات وأيضا قاموا بحملة إرهابية للقيام بأعمال عنف في حالة فوز أحمد شفيق أعاشت مصر كلها في رعب لعدة أيام.

سابعا: يجب عليك أن تطمئن المسيحين من أنهم مصريون أولا وأخير وليسوا ذميين حتى وإن لم ينتخبوك، ومين عارف إذا شعروا بالإطمئنان في الأربع سنوات القادمة وشعروا بالتحسن في أحوالهم فربما ينتخبوك المرة القادمة، يجب أن تعتذر عن بعض أعوانك الذين كانوا يصرحون دائما بأن quot;إللي مش عاجبه يسيب البلدquot;.

ثامنا: يجب عليك أن تطمئن المرأة وهي نصف المجتمع بأن قوانين حماية المرأة لن تزول بحجة أنها قوانين سوزان وجيهان.

تاسعا: يجب عليك أن تعلم بأن مصر كانت ولا تزال قلعة وقبلة الأدب الفن في العالم العربي، وأن أي مساس بحرية أهل الأدب والفن بأي حجة كانت لن تكون مقبولة بأي شكل من الأشكال.

عاشرا: يجب أن تعرف بأن شعار ثورة 25 يناير كان: quot;عيش ..حرية .. عدالة إجتماعيةquot;، العيش سيتم توفيره بتوفير الوظائف والحرية بتوفير القوانين المنظمه لها والعدالة الإجتماعية بأخذ ضرائب من الأغنياء لصالح الفقراء.

حادي عشر: عليك أن تعرف أن هناك ملايين من الأسر المصرية تعتمد في دخلها علي السياحة، وأي قيود على السياحة بحجة الحفاظ على تقاليدنا وعادتنا ستقضي علي السياحة، وسيكون مصير تلك الأسر في الشارع.

ثاني عشر: عليك أن تعرف بأن عودة الأمن إلي الشارع المصري وعودة هيبة رجل الشرطة هو أهم مطلب لدى الشعب المصري حاليا، وهذا لن يعود إلا بالحزم في تطبيق القوانين.

ثالث عشر: القضاء على الفساد وخلق مناخ متميز وصحي للمستثمرين المصريين قبل المستثمرين الأجانب هو الوسيلة الوحيدة للقضاء على البطالة والإرتفاع بمعدلات التنمية.

وأخيرا وليس آخرا عليك أن توجه الشكر والإعتذار للمجلس العسكري عن كيل الإتهامات التى وجههت إليهم طوال السنة والنصف الماضية والأخطر في تاريخ مصر، لقد وعدوا وأوفوا بوعدهم ولم يتصرفوا كما تصرفت الجيوش العربية حولنا في ليبيا واليمن وسوريا

وأتمنى لك التوفيق.

[email protected]