: آخر تحديث

صواريخ حزب الله وهزائم نتنياهو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفشل محصلة وحيدة لسنوات حكم رئيس الوزراء الإسرائيلي بعد أن هزم في كل المعارك التي خاضها عسكريا وسياسيا ولم يحقق لإسرائيل سوى ما تمنى لها أعداؤها الكثر.

في خضم صراعاته التي لا تنتهي لم يبقى لنتنياهو سوى محاولات إظهار نفسه كبطل قومي في خضم حملة انتخابية يميزها غياب الزعامات القادرة على تسويق صورة إسرائيل الديمقراطية المحاصرة بالعرب القتلة المجرمين، وأمام انعدام الخيارات السياسية والعسكرية لم يبقى سوى استغلال الوضع السوري والدخول بقوة لدعم المعارضة وإظهار قدرة إسرائيل بقصف متكرر وغير مبرر لمواقع الجيش السوري لتحقيق مكاسب انتخابية تعكس قناعة عجز دمشق عن الرد أو فتح جبهة جديدة في ظل عشرات الجبهات المفتوحة داخل الأراضي السورية من المجموعات الإرهابية.

رد حزب الله على التصعيد الإسرائيلي في عملية ذكية بكل المقاييس تدل على قراءة سليمة للخريطة السياسية الإقليمية والدولية، أعاد الكرة لملعب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي لن يجد حلاً سوى ابتلاع خيبته والصمت محاولا البحث عن معركة جديدة يخرج فيها بطلا ولو ضد طواحين الهواء.

فرص كثيرة أتيحت للنتنياهو ليثبت قدرته على قيادة الحكومة للسنوات الخمس المقبلة لكن طول المدة التي عاشها بالقرب من القيادات العربية حوله ليمتلك نفس مواصفات الغباء التي تميز الكثير منهم، فتفنن في إضاعة فرص الانتصار في الحروب أو تحقيق السلام، وخلق صورة سيئة لقيادات غبية متعجرفة تتوهم أكثر من حقائقها وقدرتها على الفعل السياسي والعسكري.

قبل أقل من شهرين على الانتخابات البرلمانية تضيق خيارات البطولة وتنعدم فرص المناورة أمام نتنياهو داخليا وإقليميا ودوليا وفشل حكومته في استثمار مذبحة "شارلي ايبدو" يعكس لأي مدى انتكس وضع إسرائيل في الساحة الدولية وفشلها حتى في الترحيب بحضورها في مناسبات مماثلة لمسيرة باريس ضد الإرهاب.

عملية حزب الله أفهمت نتنياهو أن حربا جديدة غير ممكنة حاليا وإسرائيل عاجزة عن تحمل تبعاتها السياسية يضاف لفشلها في إدارة كل أزماتها المفتعلة ويضعها أمام البحث عن عدو لا يرد الفعل ويبتلع الأذى بصمت.

الفلسطينيون الحلقة الأضعف في الجوار الإسرائيلي لا يشكلون في مساحة حروبها فكرة تذكر، ومخاطر الصدام معهم لن تتجاوز ضم الأراضي وتوسيع المستوطنات والتعجيل بدفن حلم الدولتين وإحياء فكرة دولة ثنائية القومية، أو تقسيم الضفة الغربية لكنتونات مسيطر عليها في حال تم ضم منطقة بيت لحم وفصل منطقة الخليل عن امتدادها الجغرافي لتكون أول معزل "غيتو" للفلسطينيين.

أخر حروب نتنياهو سيخوضها بداية شهر مارس في الكونغرس الأمريكي ضد الرئيس أوباما الذي تحولت الخلافات معه لشخصية بحتة، والسيطرة الصهيونية على قيادات الكونغرس ستتجسد بأن يكون خطابه الذي سيلقيه أمام مجلسي الشيوخ والنواب، ولا يلتقي بأي مسئول في الإدارة الأمريكية سابقة في إهانة الرئيس الأمريكي برضا وتشجيع أعضاء المجلسين.

إسرائيل تعض على أصابعها وتتجرع فشلها بعد رد متواضع من حزب الله أفشل أحلام نتنياهو بالعودة ليكون بطلا قوميا في مجتمع تعتصره توجهات السير بسرعة نحو التطرف بعد أن مل حكم اليمين المتصلب، فكيف ستكون صورة إسرائيل القادمة، المؤكد أنها لن تتحسن، ويمكن أن تكون أكثر قتامه بعد الانتخابات القادمة.

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 14
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ضربه اخرى
كريم الكعبي - GMT الخميس 29 يناير 2015 14:06
حزب الله سيضرب عمق الاراضي الاسرائيليه مره اخرى قالها السيد حسن نصر الله ومعروف عنه ان قال يفعل وصادق الوعد ليس الحكام العرب كذابون جبناء اسود على شعوبهم ضباع امام العدوا الاسرائيلي والضربه المرتقبه ستنهي عنجهية نتنياهوا ومن يفكر بعده من حكام اسرائيل التحرش بالاراضي العربيه من جهة سوريا ولبنان سيكون مصيره مصير نتنياهو اما من جهة الاردن محميه حدود اسرائيل بصاحب نظرية الهلال الشيعي الملك عبدالله ...فالعدوا جرب على الفلسطينيين من غزه فكانت صواريخ ايران وحزب الله بيد المقاومه الفلسطينيه تدك تل ابيب وبقية المدن الاسرائيليه فاليوم اسرائيل محاصره شيعيا بالكامل عدى جهة الاردن ومصر بعدما تخلى العرب السنه عن وطنيتهم وقاتلت نيابه عنهم القاعده والنصره وداعش والجيش الحر ومجرمي بيت المقدس وقتلت مساكين السنه والشيعه بدل الجهاد على اسرائيل سقطت كل الاقنعه الزائفه منذ عشرات السنين التي صدعوا رؤوسنا بها الثوره العربيه ولم تكن الا هزائم منكره
2. أول مقال مؤيد
كريم - GMT الخميس 29 يناير 2015 16:44
أول مقال منصف ومؤيد لحزب الله ولم أصدق عيني حين قرأته فشكرا لإيلاف على هذا التوازن وان شاء الله يدوم وليكون غلطة مطبعية
3. لا تقلق يا عزيزى
فول على طول - GMT الخميس 29 يناير 2015 17:29
لا أعرف بالضبط هل الكاتب قلق على اسرائيل أم يريد أن يقول أن اسرائيل أو نتنياهو فاشل ؟ بالتأكيد يا عزيزى فان اسرائيل أدرى وأعلم بأمورها فلا تقلق لذلك ..وأنا هنا لا أدافع عن اسرائيل فهى لا تحتاج منى للدفاع عنها .. اذا كان نتناياهو فاشل فان الاسرائيليين سوف يسقطونة فى انتخاباتهم ببساطة وليس كما يحدث عندنا بانقلاب أو ثورة - لا فرق فى الأسماء - واراقة الدماء ..أما عن حزب اللة وردودة التى عرفناها فهى قتل أو خطف جندى اسرائيلى فى مقابل أن تقوم اسرائيل بتدمير نصف لبنان وتكسير عظام غزة أو أبعد من ذلك مثل انتهاك أراضى سوريا أو غيرها ...ونحن نسأل هو اللة لة حزب ؟ يعنى اذا كان اللة لة حزب هل هذا يعنى أن الشيطان أيضا لة حزب ؟ هل اللة سبحانة يعمل بالسياسة ؟ هو اللة سبحانة تبع مين بالضبط اذا كان لة حزب فى لبنان ؟ هل لة فروع أخرى ؟ حاجة تغيظ ...مساكين فعلا الذين امنوا
4. الى فول على طول-نعم
Kamel Mikha - GMT الخميس 29 يناير 2015 19:15
نعم يا فول على طول -ابليس له حزب- هو حزب-التوراة-اليهودي وكل فروعه وكل انبيائه -المحرفين لا علاقة لهم بما كتب بل سرقة كل وثيقة عراقية -مصرية- كنعانية قديمة -وتحويلها الى انبياء اسرائيل وشعب الله المختار- وهم داجلون وقتلة وخبثاء- والان هم اصحاب شركات السلاح والبنوك وشركات الادوية -والاعلام الهوليودي وايضا البترو دولار- نعم منذ التوراة -وفروعها تحول الله الى ابليس- بما وصفته التوراة-مرة رب الجنود القاتل- النكاح -احتلال الارض- ووعد جماعة بابادة الاخرين ولهم من النيل الى الفرات يا فول على طول والمهم -هم وفروعهم ومن يهترف بهم -وهنا المصادفة من يعترف بهم عنده مشكلة وهنا ترى الكل يدعي ان الله ملكه ولعبة وكذبة والله هو كل الكون وهو محبة وطاقة ايجابية ومعرفة وحق وهنا فقط بدون تعصب المسيح الحقيقي -وبلسانهم وكتبهم التي رتبوها -يقول عنهم ما يلي انتم اولاد ابليس ابوكم وتعملون اعماله ولهذا السيد المسيح يقولتعرفون الحق والحق يحرركم -نعم ابحثوا عن الحق والحقيقة اي المعرفة واسالوا اسئلة ذكتعرفون يا فول على طول واما من يسمي نفسه حزب الله من الجماعات والفرق والمذاهب الاسلامية -فهذا صراع اخر داخل الفهم الاسلامي لله وهذا حديث معقد وبه تفاصيل سياسية واضحة لان المسلمين كما يقول -ادونيس- في ال1400 صراعهم للسلطة ولا احد يفكر بدولة مواطنة وعدالة وطبعا مع العرب المسلمين صراعهم بينهم ومناطقهم وفخذوهم وعشائرهم هناك المسلمين الاتراك والفس والافغان وحدث ولا حرج في تباين الرؤيا والمهم حزب التوراة=حزب ابليس -والمصيبة بدات من هنا ولحد الان وان لم تفضح او تززداد المعرفة كما قال السان يد المسيح تعرفون الحق والحقق يحرركم اي المعرفة مع الوعي والشجاعة والحرية والصدق والالتزام وبعدها تتوضح الامور وفي امريكا واوربا بدات شعوبها تفهم اللعبة وسيكون لها موقف والا صدقوني اللوبي الاسرائيلي -الامريكي -المسيحي-الغربي-الصهيوني يحضر لحرب عالمية ثالثة التوراة وبني اسرائيل التوراتيين والصهيونية واسرائيل الكبرى ام المصائب-هي سبب ما تشاهدونه من تسارع تدمير لبيا والعراق وسوريا ولبنان وتونس ومصر وسيفشلوا ونعم بالمفهوم السياسي العسكري حزب الله رد عليهم ونتينياهو-النتن-ياهو-كما النتن-يهوه- أبليس-انهم في ورطة وعلى كل حال الله الحق في الكون وبما ان الكون واحد ونحن مجرة صغيرة وكوكب صغير ومراقبون -معلومتنا من تاريخنا ال
5. الى كامل ميخا
فول على طول - GMT الخميس 29 يناير 2015 20:56
خلاص يا ميخا ...خلاص يا خويا ..خلاص يا حبيبى ..عرفنا أن التوراة مزور وأن الصهاينة اولاد أبالسة وأن اليهود كذبة كبرى ..خلاص يا خويا ..أنت الكبير يا ميخا ..حقك عليهم يا ميخا ..خلاص العالم كلة هايسمع كلامك ويلغى التوراة ولو عاوز يحرقوة أنا معنديش يا حبيبى مانع ..ولو عاوز ترمى اسرائيل فى البحر أنا مستعد أساعدك وايدى على ايدك - لكن ساعة الجد أنا مش معاك ومليش دعوة - . وبالطبع أنا أتفق معاك أن الشيطان لة أحزاب كثيرة جدا ولكن حكاية أن اللة لة حزب مش داخلة دماغى يا ميخا . لكن يا ميخا حكاية اللوبى الاسرائيلى الصهيونى الأمريكى الغربى المسيحى مش راكبة على بعض لكن لو انت شايف كدة خلاص يا حبيبى ماشى كلامك .هانخسر بعض على لوبى هايف زى دا ؟ ..وأنا موافقك على أن أشور هى أم الدنيا وأم التاريخ وأم الكواكب الأخرى وأم الالهه وأم الكون وأم الجغرافيا كلة وأنا معنديش مشكلة فى ذلك ولو عاوز تقول أن أشور هى أم الاعجاز وأم أى حاجة أنا معنديش مشكلة فى ذلك ولم أناقشك فى ذلك ولا فى التوراة . ..خلاص يا ميخا وصلت الفكرة بتاعتك وفهمناها خلاص وطلبى الوحيد أن لا تكررها مرة أخرى وأنا حفظتها خلاص واولادى كمان حفظوها وكل معارفى وبلدياتى وزملائى فى الشغل وكل المساجين اللى معايا والمرضى والأيتام والأرامل ...واحد بس مات قبل ما يعرفها ولكن ها يعرفها لما حد يروح لة قريب انشاءاللة ..هية مبسوط منى يا عم ميخا ؟
6. إلى كامل رقم 4
الحسين وعزي - GMT الخميس 29 يناير 2015 21:02
يا أستاذ كامل أنا أحييك على شجاعتك وانسجامك مع أفكارك سواء اتفق المرء معها أو اختلف، فأنت تنشر تعليقاتك باسمك الحقيقي وتكون تعليقاتك مرفقة بصورتك ليتأكد القارئ من أنك كاتب التعليقات. أنا أختلف معك في أمر واحد، إذا كنت تريد إقناع هذا المقنع بفول على طول بأي فكرة أو رأي فأنت تضيع وقتك. هذا رجل مريض بحقده على العرب والمسلمين وهو مرعوب منهم كفأر، ولذلك يكتب يوميا عشرات التعليقات كلها شتم وذم في العرب والمسلمين وتنويه بأسياده الصهاينة، يتهيأ لفول أن كل مسلم وحش كاسر سينقض عليه ليفترسه. إنه يقر بذلك ويعترف به، وكتب مرارا تعليقات يقول فيها إنه جبان أمام المسلمين، أي إذا وقف أمامه مسلم وأمره بتجريد ثيابه والانبطاح أرضا فإنه يسدعن لذلك فورا... فول يا استاذ كمال حالة مرضية لا أمل يرجى من أي حوار معه. سيظل هكذا إلى أن تطويه الأرض من كثرة الخوف والارتعاب غير مأسوف عليه. لا تضيع وقتك مع هذا الحالة المرضية التي مكانها الطبيعي مستشفى المجانين.
7. الى رقم 6 وبعد التحية :
فول على طول - GMT الخميس 29 يناير 2015 22:31
فعلا مساكين الذين امنوا وأولهم رقم 6 . يا أخى هو يعنى أنا خايف أحط اسمى ؟ طيب ممكن أحط أى اسم يا ذكى ؟ هو انت تعرفنى ؟ يعنى لو انتحلت أى اسم سيادتك هاتعرفة ؟ أنت ذكى بصحيح ..أذكى اخواتك ان لم يكن كلهم أمثالك . وللمرة المليون نسألك لماذا يحقد الناس على العرب والمسلمين ؟ نقول السؤال بأى لغة حتى تفهم وترد ؟ تقدر تذكر سبب واحد ؟ يا أخى وكما قال الكاتب السورى نضال نعيسة لا أحد يحقد أو يتآمر على الأموات ..فهمت ؟ بالتأكيد لا ..لأنك ذكى وأنا طول عمرى وأقول عليك ذكى لأنك كذلك . .فهمت ؟ والمرعوب مثل الفأر هو الذى يحمل البندقية ويحتمى بالارهاب وليس الذى يناقش الفكرة ..دائما يلجأ العاجز والضعيف ومختل القوى العقلية الى علو الصوت والتهديد والارهاب ..هؤلاء هم المرضى النفسيين ..فهمت ؟ طبعا لا . وبالطبع فان الصهاينة - كما تقول أنت وجميع المؤمنين - لهم وزن عالمى ولهم ثقل دولى واذا كنت لا تعرفة لأنك ذكى مثل كل المؤمنين أمثالك ..مازلتم تطلقون عليهم الكيان الصهيونى وربما لا تعرفون أنهم دولة معترف بها فى الأمم المتحدة ولها رئيس جمهورية - شرفى - ولها رئيس وزارة وهذة مشكلتكم أنتم وليس غيركم ومع ذلك أنا لن أغضب لو ترموهم فى البحر ..وربما لا تعرفون أن أغلب المخترعين يهود وكذلك منهم 150 عالم حائز على جائزة نوبل ..هذة حقائق تاريخية معروفة للجميع الا الأذكياء أمثالكم . وبالتأكيد فان كل مسلم يؤمن بكل الاسلام يصبح وحشا كاسرا وبالتأكيد أنت تعرف النصوص وأنا كذلك وعليك أن تسمع المشايخ اذا كنت لا تصدق كلامى . وبالتأكيد فان أى انسان طبيعى يخاف من الارهابى الذى يحمل سلاح ويطلق لحيتة أو حتى بدون لحية ولكن فقط يصيح صيحات الرعب ..تكبير تكبير . وأتحداك أن تأتى بكلمة واحدة شتيمة من تعليقاتى أو كلمة كاذبة عكس تعليقاتكم جميعا التى كلها شتائم وبذاءة للكاتب وللمعلقين .... نحن نصدمكم بالحقائق ولكن لا تعترفون بها وتعتبرونها شتائم ..فعلا مساكين . هذا هو تعليقى الأخير فى هذا الموضوع مع تحياتى وأتعشم أن ينشر ايلاف دون حذف .
8. شجاعة في مقالة
Mousa - GMT الجمعة 30 يناير 2015 05:19
أشكر إيلاف على هذه المقالة الشجاعة و المنصفة . لكم قراء كثر يساندون وجهة النظر هذه .
9. إلى العلامة فول على طول
الحسين وعزي - GMT الجمعة 30 يناير 2015 08:45
تقول في تعليقك رقم 7 إنك لا تحقد على العرب والمسلمين لأن لا أحد يحقد على الأموات. طيب، قولك هذا في حد ذاته يبين أنك حاقد أكثر مما يتصور المرء على العرب والمسلمين، فأنت تنفي عن العرب والمسلمين حتى وجودهم على قيد الحياة، أي أنك تتمنى وترغب في زوالهم من الوجود؟ أليست هذه هي أعلى درجات الحقد؟ من يكون بهذا المستوى من الحقد أليس كائنا مريضا يتعين عرضه على طبيب نفساني ليعالجه من حالته المرضية هذه؟ ثم إنك تغازل وتهلل وترقص فرحا بدولة إسرائيل وباليهود وإنجازاتهم في العالم. أنا أسألك ما علاقتك أنت بإسرائيل؟ هل سيادتك إسرائيلي؟ هل أنت يهودي حتى تفخر علينا بيهوديتك؟ أجب على هذه الأسئلة؟ هل أنت مثل القرعة التي تتفاخر بشعر بنت أختها؟؟؟ إسرائيل دولة عنصرية محتلة لأرض فلسطين وتقتل يوميا أطفال ونساء وشيوخ أبناء هذا الشعب المظلوم، وأنت تبارك لها أعمالها وتنوه بها في أغلب تعليقاتك، ألا يبين هذا أنك رجل مريض يتلذذ بعذابات الآخرين؟؟ لماذا ترفض إرهاب الإسلاميين المتشددين وتنتقده وأنت محق في ذلك، في حين تدافع عن إرهاب الصهاينة المتطرفين العنصريين وتبررهم لهم؟ أليست هذه ازدواجية في إصدار الأحكام؟ ألا ينم ذلك على أنك كائن حاقد على العرب والمسلمين ومنبهر بأسيادك الصهاينة وتصفق لهم ضدا في العروبة والإسلام؟؟؟ أنت حالة نفسية مريضة مرضا مزمنا يستحيل عليك الشفاء منه. تعليقاتك تصلح لكي تكون مادة للدراسة ليستخلص منها المرء معالم الحقد على العرب والمسلمين في أقصى درجاته. الحقد الذي تكون خاتمته الفتك بصاحبه بنهشه ونهبه من الداخل.
10. تحية ل;إيلاف; و;
Zozo - GMT الجمعة 30 يناير 2015 09:54
أول مقال منصف ومؤيد لحزب الله ولم أصدق عيني حين قرأته فشكرا لإيلاف على هذا التوازن وان شاء الله يدوم ولايكون " غلطة مطبعية".... وتحية ل" كريم".


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي