: آخر تحديث

المرأة لم تخلق من ضلع الرجل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

‏لقد خلق الله الإنسان في أحسن تقويم ثم دارت مراحل خلق الإنسان كما فسر في آيات القران، وكلمة إنسان لا تعني جمع مذكر آدام ولا تعني استثناء الإناث منها فهي عامة للجنسين ولم يكرم الله مخلوقاته إلا الكائن الحي الإنسان فنجد نتوءات تفسيرية بأن حواء خلقت من ضلع آدام حتى اصبحت مثار جدل ومعركة نقاش على طاولتهما "هي من ضلعه و هو يخرج من بطن أنثى فكيف نصل إلى حل المعادلة"!

‏كيف للمرأة أن تضع من بطنها الرجل وهي مخلوقة منه هل هو علم متوارث وحسب دراسات علمية أكدت ذلك؟! قد نجد صاحب الضلع يحن إلى المخلوق منه أحياناً ولكن لن يتوقف الجدل في سد بعض الدراسات والتجارب التي أشغلت المسلمين وجعلتهم يتفكرون بهذا المخلوق.

 إن الله لم يكرم ذكر الحيوان عن إناثه فكلهم حيوانات بهائم وآدم وحواء كلاهما "إنسان" خلق من طين فهل الرجال مكرمين عن النساء البهائم في نظر البعض ليردد وانتم بكرامة "حرمة " لماذا كل التدنيس والإستحقار لهذا الكائن.

‏إن قصة احتقار المرأة عند كل ذكور العالم طبيعي ومتوارث في تحقير كيفية خلق الله لها وتذليلها وأنها تعود إليه والدليل في حديثهم أن المرأة خلقت من ضلعه وهي التي حملته في أحشائها ونام في بطنها وتغذى حتى خرج وتربى على يدها ثم طغى وصار يردد: أنتي مخلوقه من ضلعي!! إنها شبهات وكيف للشبهة أن تنفى من عقل دُرس من علماء ووعاظ متخصصون في قمع المرأة حتى تخشاه، الغرب منشغلة في الاكتشافات والصناعات وهؤلاء أشقاؤنا الذين اشقونا مفكرين في تشريح المرأة حياتها لبسها حركاتها حتى في عينيها ألصقوا عليها فتاوى تكفيرية.

‏ إن المرأة والرجل هما عينان في الجسد فهل تستطيع أن تفرق بين عينيك اليمنى عن اليسرى فخلقت الرب لم تكن بها تفرقة، وليس أحد وصي على أحد فالمرأة البالغة حرة نفسها كما هو الذكر حر نفسه يرقص بحركات بهلوانية كالقرد أمام انثى ويقول لها أنتي قاصر فهل هذه ضريبة " أنها خلقت من ضلعه " كي تصبح مستعبدة وهو وليها وسيدها؟

‏اضطهاد وحرب الرجل مع المرأة يطول ويتسلسل في حياتنا اليومية إلى هذه اللحظة فكأن الذكر منزهه والإناث مخصصات ولن تنتهي هذه الحرب في تفضيل خلقهم وادعاء الرجولة عن وانتم بكرامة "هي" فضمير المرأة يبكي بصمت ولا يصدق إن كانت صدرت من فيهِ الذكور فعلماؤنا؛وبالأخص "المطاوعة الجدد" عباقرة جداً جداً في قمع المرأة حتى تكون مستثناة من الإنسان وقبل أن أضع النقطة أذكركم بتلك الدورة التي أقيمت لأجل إجاباتهم الهائبة والتي كانوا يتساءلون فيها هل المرأة "إنسان".

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 43
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. ضلع ايه
Avatar - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 02:51
ضلع ايه وهباب ايه ...... اننا في عصر الحمض النووي والاستنساخ وثورة الجينات وانتم تتحدثون عن المرأة خلقت من ضلع الرجل.......متى تكفون عن هذه الخرافات
2. مزيداً من المقالات
سمير - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 06:48
الله ينور عليج يا نورا .. كما ذكرتُ في تعلقين سابقين، أن الذكورة هي السيطرة بعينها، ولا يمكن وضعها في حجمها الطبيعي إلا بحرب قوامها قلم وورقة وسيدة جديرة تفسر العقد التي تنتاب عقل الرجل، وخاصة أن العربي وأنا منهم يتعاملون مع المرأة على أنها جزء من أدوات المطبخ أو ملحقة بسرير النوم لا غير. هذا المقال يعبر عن صوت نسائي جرئ يبحث عن فضائها بوجه سلطة وتسلط الرجل ، فنرى أمة الرجال قد برعت في الحروب وتأجيج نيرانها في مجتمعنا. نسبة لا تقل عن 70% من الرجال يرفعون راية إشعال الحروب وحرق الأخضر واليابس وتدمير الحضارة وما تبقى منها .
3. تقليل قيمه المرأة
باسم زنكنه - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 07:05
ان الهدف من هكذا نظريات دينيه هو تهميش وتقليل قيمه ومكانه المرأة--فهي في الفكر الاسلامي ليست سوى وعاء لجمع حيامن الرجل ووظيفتها في الحياه اشباع الرغبات الجسديه للرجل والعمل على خدمته وتربيه اطفاله والاهتمام بالذكور منهم خاصه--ان المرأة والكلب الاسود والحمار يبطلون صلاه الرجل اذا مروا من امامه وهو يصلي---وما الاعوج الا الذي وضع هكذا نظريات سخيفه--فالمرأة هي رمز التضحيه والعطاء والحياه وكل من يقلل من قيمتها اما مريض نفسيا او له تجارب فاشله معها
4. الفرار من الرجل اليه؟!
جمانة - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 08:07
لماذا الهروب من الرجل؟ وأين المفر؟ لا أعلم بالضبط السبب، لكن النسويات عموماً يفتعلن صورة ذهنية تنطبق عليهن فقط وليس بالضرورة على العالم الواقعي والمعقد. حسناً، هناك حالات عديدة لظلم المرأة، كما ان هنالك حالات لظلم الرجل، ولظلم كلاهما بعضهما البعض. لم التركيز على جزء من الواقع وتضخيمه واستغلاله وتوظيفه؟؟ سواء خلقت حواء من الضلع أو بصورة مستقلة، فلرجال عليهن "درجة" (وليس سلّم مأذنة). ومع هذا النص تقرأ حاشية بالخط العريض جدداً: رفقاً بالقوارير!
5. ان الله ليس انسان فيكدب
خليكي بالتقية الاسلامية - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 10:46
ان الله ليس انسان فيكدب والعهد القديم والعهد الجديد الكتاب المقدس المسيحي هو كلام الله الحقيقي والرب يسوع المسيح قال السماوات والارض يزولان ولكن حرف واحد من كلامي لا يزول واقول احترمي كلام الله المسيحي وخليكي بالقران ولو انت جريئة انتقديها لا تتجاسري على الانجيل المقدس خليكي بالتقية الاسلامية الكدبة الحلال ان الله كرم المراة حين قال انها من ضلع من اضلاعه اي بالقرب من قلبه فالله لم يقل انها من قدمه فتكون اقل من الرجل والله لم يقل انها من راسه فتكون اعلى منه بل المراة مساوي للرجل في المسيحية وفي الاسلام المراة او الزوجة واحدة من اربعة او اكثر
6. فقة المرأة
فول على طول - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 11:53
الذين امنوا لديهم مناهج كاملة تدرس فى المعاهد والكتاتيب الدينية اياها فى كل بلاد الذين امنوا وهذا المنهج عن المرأة ومن بين ما يدرس فقة الحيض ..وفقة النكاح .وفقة رضاع الكبير الخ الخ ..وكلها أقوال مقدسة ولم يعتريها التحريف واليكم بعضا من التعاليم الغير محرفة عن المرأة : 1)الرجال قوامون على النساء (النساء 34)2)للذكر مثل حظ الأنثيين (النساء 11)3)انكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباعفإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم(النساء 3)4)أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء (النساء 43)5) أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء(المائدة 6)6)واللاتي تخافون نشوزهن فعضوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن (النساء 34)7)وللرجال عليهن درجة (البقرة 228)8)واستشهدوا شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتين ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الأخرى( البقرة 282)9). "زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة.." (آل عمران، 13)...وهذة أيات قرانية واليكم بعض الأحاديث : 10)"أيما امرأة ماتت وزوجها عنها راض دخلت الجنة" رواه الترمذي.11)عن أبي هريرة أن النبي قال:"والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشه فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطا عليها حتى يرضى عنها زوجها" وفي رواية أخرى "إذا باتت المرأة مهاجرة فراش زوجها لعنتها الملائكة"هذا في الوقت الذي يسمح له هو بالمبيت مع ضراتها الأربع أو مع ملكات اليمين12) رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏رأى امرأة فأتى امرأته ‏ ‏زينب ‏ ‏وهي ‏ ‏تمعس ‏ ‏منيئة ‏ ‏لها ‏ ‏فقضى حاجته ‏ ‏ثم خرج إلى أصحابه فقال ‏ ‏إن المرأة تقبل في صورة شيطان ‏ ‏وتدبر ‏ ‏في صورة شيطان. وعن ابن مسعود أن النبي (ص)قال:"المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان" ..ونكتفى بهذا القدر من تكريم المرأة فى الدين الأعلى ...وأى تكريم ؟ ماذا تفعلون بهذة النصوص يا استاذة ؟ واذا كنتم تقدرون على الأحاديث ماذا تفعلون بالايات ؟ ..سوف يخرج علينا الذين امنوا بالسباب والاتهامات بعدائنا للاسلام والمسلمين ....والحقد على الاسلام والمسلمين ..ثم مكانة المرأة فى المسيحية أو اليهودية ...وبذلك وكأنهم تخلصوا من نصوصهم وتم حل المشكلة . مساكين الذين امنوا .
7. نصيحة
ماجد احمد - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 14:45
نصيحة أخوية للكاتبة : قبل الشروع بالكتابة أبحثي في الكتب والنظريات والأسباب والأديان .. الكتابة ليست إرتجال نسائي وإنما هي أدب فكري لغوي هادف وليس حشو مرتّب ومنمق بكلام سردي لا أساس له..المعلّقين أعلاه ينتقدون كل شيء فأسماءهم تتكرر مع كل كاتب وهؤلاء جلساء المقاهي والإنترنت ولا حياة لهم سوى اللهو والعبث فلا تصدقيهم لأنهم أصفار على شمال النقد الموضوعي وهم لاشيء أمام الحقائق الدينية والعلمية ولا يعيشون إلا بإلحادهم ورفضهم وهم أوعية فارغة .. بل خاوية جداً..لو تكتببن ( هل خُلِقت حوّاء من ضلع آدم) في الگوگل أو الياهو ستأتيكِ نظريات وبراهين كبار الفلاسفة والعلماء وليس باسم زنگنة وأفاتار ورزگار وغيرهم..
8. ليته صمت هذا البروفسور
ولم ينعق! - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 14:52
ما دام البروفسور فول يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف أم أعيد وأكرر؟
9. بل فقه فول
الانتقائي والمزمن! - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 14:59
اليس هنالك من أيات ونصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكنني تلخيصها في مئة تعليق! لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير عنوة أو بوعد الزواج.
10. عندما يعتقد بروفسور فول
انه يملك الكمال؟! - GMT الجمعة 30 سبتمبر 2016 15:06
مستر فول يعتقد أنه اذا وجد خدشاً في القيم الاسرية الاسلامية أو مظاهر ل"عدم الكمال" بمعيار شخصي معين، فهذا يعني انه امتلك الحكمة الخارقة أو البديل السحري المسيحي أو العلماني! فعلاً مغالطة عقلية تسمى في الادبيات الغربية Nirvana Fallacy. الادعاء بأن النظام الاسري الاسلامي يتسم بعدم الكمال -من منظور متحيز- لا يعني وجود ترتيبات أسرية أفضل. وأتحدى العلمانيين توفير بديل عملي أفضل!


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي