أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن المكان والزمان الجديد لمباراتي الذهاب والاياب المؤجلتين بين منتخبي اليمن وسنغافورة ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 م .

وخير اتحاد الفيفا في رسالة رسمية , نظيريه اليمني والسنغافوري بين ملاعب العاصمة القطرية الدوحة او امارة دبي لاقامة المباراتين الاولمبيتين في يومي 19 و21 من مارس الجاري .

وجاء ذلك اثر إقرار الفيفا تأجيل مباراة الذهاب بسبب تزامنها مع اندلاع تظاهرات احتجاجية باليمن قبل ان يطلب في وقت لاحق اتحاد اللعبة اليمني اقامة مواجهتي الذهاب والإياب على ملعب محايد .

وأكد مدير المنتخب الاولمبي اليمني في تصريح لـquot; إيلاف quot; إن الموعد الجديد المقر من الفيفا اصبح ملزماً بينما جاء التخيير بين الدوحة او دبي لعمل حساب لمدى انشغال ملاعب قطر والامارات .

ولفت عبد الرحمن عقيل الى ان مدرب اليمن الاثيوبي أبراهام مبراتو سعى لاستغلال فترة التأجيل بشكل ايجابي من خلال تكثيف الجرعات التدريبية وضم أسماء جديدة لقائمة لاعبي الاولمبي .

كما عبر عن ثقته بتصاعد مستوى جاهزية الاولمبي اليمني ومقدرته على تجاوز خصمه السنغافوري , معيداً طلب اقامة مباراتي الذهاب والإياب بملعب محايد الى إتاحة تكافؤ الفرص للمنتخبين .

وفي سياق متصل , عمم اتحاد الكر اليمني ببلاغ كشف من خلاله عن الموعد الجديد لانطلاق اياب الدوري المحلي الذي كان مقرراً معاودته بمباريات المرحلة الـ(14) في 24 فبراير الفائت .

وكان مهتمون بالشأن الكروي اليمني ارجعوا خطوة تأجيل المرحلة الـ(14) للبطولة المحلية الأشهر الى حدوث موجة التظاهرات التي شهدتها العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

وحدد البلاغ الرسمي يوم الأحد الموافق 6 مارس الحالي ، موعدا لانطلاق مرحلة إياب دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2010- 2011م .

ويشار الى ان فريق التلال عدن أكمل مراحل الذهاب محافظاَ على موقع صدارة الدوري برصيد ( 28 نقطة ) بينما تقدم مهاجمه الإثيوبي تافيستا قائمة هدافي بطولة النخبة برصيد (11هدفاً ) .