أكد مصدر مسؤول في اتحاد الكرة اليمني على التقدم بطلب للاتحادين الدولي والأسيوي من اجل إقامة مواجهتي الذهاب والإياب على ارض محايده بين منتخبي اليمن وسنغافورة ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة الى اولمبياد لندن 2012 م .

وبرر المصدر في تصريح لـ quot; إيلافquot; طلب إقامة مباراتي الذهاب والإياب على ارض محايدة لإتاحة مبدأ التكافؤ لمنتخبي اليمن وسنغافورة على حد سواء , متوقعاً قرب إعلان اتحاد الكرة الآسيوي عن مكان وموعد المباراتين خلال الأيام المقبلة .

وتأجلت مباراة الذهاب بين الاولمبي اليمني وضيفه السنغافوري لمدة أسبوع بسبب حدوث تظاهرات مؤخراً في اليمن على ان تقام في 2 مارس المقبل بصنعاء بدلاً عن 24 فبراير الجاري بقرار من اتحادي الفيفا والاسيوي لكرة القدم .

وكان الموقع الرسمي للفيفا ذكر ان قرار التأجيل جاء لضمان تنظيم مباراة الذهاب وإقامتها بجو آمن في العاصمة صنعاء , مضيفاً quot; في حال لم يتحسن الوضع في اليمن خلال الأيام القليلة المقبلة، ستقام المباراة على أرض محايدة quot; .

ومعلوم ان العاصمة صنعاء وبعض المحافظات باليمن تشهد موجه من التظاهرات المتواصلة ومن غير الواضح التكهن بتصاعدها خلال الايام المقبلة لكنها تسببت ايضاً في اتخاذ قرار بتأجيل انطلاق مرحلة اياب الدوري الكروي المحلي لمدة اسبوعين .