اهدر ارسنال نقطتين ثمينتين في السباق نحو احراز لقب بطولة الدوري الانكليزي الممتاز بسقوطه في فخ التعادل السلبي على ارضه مع سندرلاند في المرحلة التاسعة والعشرين .


وكان ارسنال يمني النفس في استغلال سقوط مانشستر يونايتد امام تشلسي الثلاثاء الماضي 1-2 في مباراة مؤجلة ليقلص الفارق الى نقطة واحدة عنه، لكنه حصد نقطة واحدة فقط فرفع رصيده الى 57 نقطة مقابل 60 لمانشستر يونايتد الذي يخوض لقاء القمة غدا ضد ليفربول.

ودخل الفريق اللندني المباراة مرشحا فوق العادة للخروج بنقاط المباراة الثلاث خصوصا ان منافسه خسر مبارياته الاربع الاخيرة، لكن رجال المدرب ستيف بروس استبسلوا في الدفاع عن مرماهم امام الحارس المتألق البلجيكي سيمون مينيوليه الذي ابعد اكثر من كرة خطرة.

واستمر غياب صانع العاب ارسنال الاسباني سيسك فابريغاس بداعي الاصابة على الرغم من تعافيه منها، لكن المدرب ارسين فينغر فضل عدم المخاطرة به خصوصا بان فريقه يخوض مباراة في غاية الاهمية الثلاثاء المقبل ضد برشلونة الاسباني في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وسيطر ارسنال على مجريات اللعب تماما لكنه اصطدم بدفاع منظم فتكسرت جميع الهجمات على مشارف المنطقة.

وفي الشوط الثاني واصل ارسنال ضغطه وكانت ابرز فرصة له لمهاجمه الفرنسي سمير نصري الذي انبرى لركلة حرة مباشرة ابعدا مينيوليه باطراف اصابعه (63).

ولعب فينغر اوراقه الموجودة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين وابرزهم المغربي مروان الشماخ والتشيكي توماس روزيتسكي لكن دفاع سندرلاند بقي واقفا بالمرصاد ليقود المباراة الى بر الامان.

وحقق مانشستر سيتي فوزا صعبا على جاره ويغان صاحب المركز الاخير بهدف وحيد سجله لاعب وسطه الاسباني دافيد سيلفا بتسديدة بيسراه افلتت من يدي الحارس العماني الدولي ومرت بين ساقيه قبل ان تتهادى داخل الشباك (38).

وعزز سيتي رصيده في المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق 8 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر والذي لعب مباراة اقل.

وفي اول مباراة يخوضها بعد احرازه كأس راطبة الاندية الانكليزية المحترفة بفوزه الدراماتيكي على ارسنال 2-1 الاحد الماضي، خسر برمنغهام على ارضه امام وست بروميتش البيون 1-3.

وسجل مولومبو (47) وموريسون (58) والنمسوي شارنر (72) اهداف وست بروميتش، والهندوراسي جان بوسيجور (48) هدف برمنغهام.

وتغلب بولتون على ضيفه استون فيلا 3-2. سجل للفائز غاري كاهيل (45 و75)، والكرواتي ايفان كلاسنيتش (86)، وللخاسر دارن بنت (15) ومارك البرياتون (64)، علما بان اشلي يونغ اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 68.

وتابع وست هام صحوته في الاونة الاخيرة، فبعد فوزه على ليفربول 3-1 الاسبوع الماضي، جدد الفوز على ستوك سيتي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها السنغالي ديمبا با (21) ودا كوستا (29) والالماني توماس هيتسيلبيرغر (83).

وخسر نيوكاسل امام ايفرتون 1-2. تقدم الخاسر بهدف لليون بست (23)، قبل ان يرد ايفرتون التحية مرتين عبر ليون اوزمان (31) وفيل جاغييلكا (36).

وتغلب فولهام على بلاكبيرن 3-2. سجل للفائز الايرلندي داميان داف (37 و59) وبوبي زامورا (89 من رطلة جزاء)، وللخاسر المدافع النروجي بريد هانغلباند (45) وجونيور هوليت (65).

ويلتقي غدا ايضا ولفرهامبتون مع توتنهام، وتختتم المرحلة بلقاء بلاكبول مع تشلسي بعد غد الاثنين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 60 نقطة من 28 مباراة

2- ارسنال 57 من 28

3- مانشستر سيتي 53 من 29

4- تشلسي 48 من 27

4- توتنهام 47 من 27