واستحق ليل الفوز لانه كان الافضل طيلة مجريات المباراة وتحديدا في الشوط الاول حيث سنحت لمهاجميه اكثر من فرصة لهز الشباك.

وكان ليل البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي البلجيكي ايدن هازار في الدقيقة العاشرة من تسديدة قوية من 25 مترا سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ستيف مانداندا.

وتحسن اداء مرسيليا نسبيا في الشوط الثاني ونجح في ادراك التعادل عندما استغل لويك ريمي كرة خاطئة حاول احد المدافعين ابعادها برأسه فتهيأت امام الاول عند حافة المنطقة وسددها قوية بيسراه زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس ميكايل لاندرو.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة تمكن ليل من خطف هدف الفوز عندما مرر البرازيلي ايمرسون كونسيساو كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعها بيار الان فرو بديل السنغالي موسى سو، على يسار مانداندا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

ورفع ليل رصيده 49 نقطة بفارق الاهداف امام رين الفائز على مضيفه مونبلييه 1-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة. اما مرسيليا فمني بخسارته الخامسة هذا الموسم وتراجع الى المركز الرابع.

واستغل ليون خسارة مرسيليا وانتزع منه المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه ارل افينيون صاحب المركز الاخير 5-صفر.

وسجل ليون هدفين في الشوط الاول عبر الارجنتيني ليساندرو لوبيز (11) والبوسني ميراليم بيانيتش (17)، قبل ان يضرب بقوة في الثاني ويسجل ثلاثية بينها ثنائية للوبيز في الدقيقتين 51 و55 رافعا رصيده الى 11 هدفا على لائحة الهدافين، واختتم البرازيلي ميشال باستوس المهرجان بهدف خامس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع ليون رصيده الى 45 نقطة بفارق الاهداف امام مرسيليا، فيما بقي في المركز الاخير برصيد 11 نقطة.

وارتقى بوردو الى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه بريست بثلاثة اهداف للبرازيلي جيرالدو ويندل (49) والتشيكي ياروسلاف بلاسيل (67) والمالي الشيخ تيديان دياباتيه (90+2) مقابل هدف للفرنسي الجزائري الاصل ابراهيم فراج (87).

ورفع بوردو رصيده الى 37 نقطة مقابل 35 لبريست الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ليل 49 نقطة من 26 مباراة

2- رين 49 من 26

3- ليون 45 من 26

4- مرسيليا 45 من 25

5- باريس سان جرمان 44 من 26

اطاح ليل بمضيفه مرسيليا حامل اللقب بالفوز عليه 2-1 على ملعب فيلودروم في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.