تشهد المرحلة السابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهة قوية ومثيرة بين لخويا المتصدر والعربي الثاني السبت المقبل.


تفتتح المرحلة غدا الخميس فيلتقي الخريطيات مع الخور والاهلي مع قطر، ويلعب الجمعة السد مع ام صلال والريان مع الغرافة حامل اللقب، ويلتقي السبت ايضا السيلية مع الوكرة.

وتعد مباراة لخويا مع العربي مواجهة من العيار الثقيل حيث لا بديل عن الفوز امام الفريقين الطامحين في انتزاع اللقب.

يسعى لخويا (38 نقطة) الى استمرار الانتصارات والابتعاد اكثر واكثر عن العربي بتوسيع فارق النقاط والاقتراب خطوة هامة من الفوز بالبطولة للمرة الاولى في تاريخه، في حين يكافح العربي (33 نقطة) من اجل تعويض خسارته الثقيلة امام الوكرة في المرحلة الماضية امام الوكرة وتقليص الفارق للاستمرار في دائرة المنافسة حتى النهاية.

مهمة العربي تبدو صعبة في حال استمر غياب هدافه البرازيلي كابوري بداعي الاصابة، وتزداد الصعوبة بغياب المدافعين احمد شهداد وخالد جبرتي خاصة ان لخويا مكتمل الصفوف ويتمتع بخط هجوم خطير لم يتوقف عن التسجيل الا نادرا بقيادة محمد رزاق والعاجيين بكاري كونيه وارونا داندني، بينما يستمر غياب مهاجمه الاوزبكي حسنوف للايقاف.

كما يصطدم الريان الخامس (29 نقطة) بمنافسه اللدود الغرافة بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث (31 نقطة) في مواجهة صعبة على الطرفين.

الريان لا يسعى فقط الى مواصلة المشوار نحو المربع الذهبي، بل يحلم بالوصول الى المركز الثالث وربما الوصيف في حال فوزه على الغرافة وخسارة العربي امام لخويا.

اما الغرافة الذي تقلصت آماله في الاحتفاظ بالدرع للموسم الرابع على التوالي، فلا يزال يطمح في العودة الى مكانه الطبيعي، او على الاقل ضمان مكانه في المربع الذهبي، كما ان الغرافة يحاول قدر الامكان تصحيح صورته كبطل والتي اهتزت بشدة بعد الخسارتين الثقيلتين صفر-4 امام قطر ثم صفر-3 امام الخور.

وستكون الفرصة مؤاتية امام الغرافة لتعديل موقفه وتعويض خيبة المباراتين السابقتين بعودة نجومه الموقوفين وفي مقدمتهم البرازيلي جونينيو ولورانس لاعب الارتكاز وحامد شامي الظهير الايسر، لكن الريان يعيش حالة فنية ومعنوية جيدة بعد الفوز الكبير على السيلية 4-1 في المرحلة الماضية واقترابه من العودة الى المربع الذهبي بعد ان تساوى في النقاط مع قطر الرابع.

ورغم ابتعادهما عن صراع الصدارة، فان مواجهة السيلية العاشر (13 نقطة) والوكرة التاسع (15 نقطة) لا تقل صعوبة وقوة عن مباريات اهل القمة، خاصة وان النتيجة قد تحدث تبديلا في مركز الفريقين.

ويخشى السيلية استمرار الخسائر، فيما يخوض الوكرة المباراة بمعنويات الفوز الكبير على العربي وبطموح مواصلة العروض القوية.

يبتعد السد السادس (26 نقطة) عن المنافسة على اللقب، الا انه يخوض لقاء هاما مع ام صلال الثامن (16 نقطة) يحاول فيه استمرار الانتصارات التي عادت في المرحلة الماضية بصعوبة بالغة على الاهلي، وذلك من اجل التمسك بأمل التأهل الى المربع الذهبي.

وسيحاول كل من الاهلي الثاني عشر والاخير (6 نقاط) وقطر الرابع (29 نقطة) العودة الى نغمة الفوز التي توقفت في المرحلة الماضية بعد ان فشل الاول فيها في مواصلة رحلة الابتعاد عن القاع، والثاني في التقدم الى المركز الثالث.

وبمعنويات الانتصارات التي عادت في المرحلة الماضية، يبحث كل من الخريطيات السابع (21 نقطة) والخور الحادي عشر قبل الاخير (11 نقطة) عن فوز جديد، الاول للتقدم نحو المربع الذهبي ولو ان مهمته صعبة في ذلك، والثاني للهروب من شبح الهبوط.