A woman reads the online version of the New York Times. The ...

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه بأن الإنترنت ثالث أكثر مصادر الأنباء شعبية لدى الأميركيين البالغين، بعد محطات التلفاز المحلية والوطنية.

واشنطن: قال ثمانية وسبعون في المائة من 2،259 شخصا راشدا شملهم الاستطلاع الذي أجراه مشروع الإنترنت والحياة الأميركية في مركز بيو للأبحاث ومشروع التميز في الصحافة.. إنهم من المعتاد في كل يوم أن يحصلوا على الأخبار من محطة تلفزيون محلية.

بينما قال ثلاثة وسبعون في المائة إنهم يحصلون على الأخبار من شبكة وطنية مثل تلفزيون سي بي اس أو محطة كابل إخبارية تلفزيونية مثل محطة سي إن إن أو فوكس.

وواحد وستون في المائة قالوا إنهم في الأيام المعتادة يحصلون على الأخبار من الانترنت في حين قال 54 إنهم يستمعون إلى الأخبار من برنامج إذاعي في المنزل أو في السيارة.

وخمسون في المائة أكدوا أنهم يقرأون الأخبار في صحيفة محلية، و17 في المائة قالوا إنهم يقرأون الأخبار في صحيفة وطنية مثل نيويورك تايمز أو يو اس ايه توداي.

وقال تسعة وتسعون في المائة إنهم يحصلون على الأخبار من واحد على الأقل من هذه المنابر الإعلامية،صحيفة مطبوعة محلية أو وطنية أو من نشرات أخبار تلفزيونية محلية أو وطنية أو من الإذاعة أو الإنترنت.