محاولة شراكة قد تجمع فورسكوير مع غوغل ومايكروسوفت وياهو لتوفير احتياجات المستخدم في الزمن الحقيقي.

تجري شركة فورسكوير التي تدير شبكة اجتماعية على الانترنت متخصصة بالمواقع والاماكن، محادثات مع غوغل ومايكروسوفت وياهو لاقامة شراكة في عمليات البحث تتيح للمستخدم ان يعرف اين تقع اكثر المطاعم شعبية أو دور العرض أو المسارح أو حتى محطات القطار التي يحتاجها في الزمن الحقيقي.

وقال دينس كراولي، احد مؤسسي فورسكوير، في حديث مع صحيفة الديلي تلغراف ان مثل هذه الشراكة تجعل المعلومات بلا هوية محَّدة بحيث تكون دليلا يبين ما هي الاماكن الأكثر ارتيادا في الزمن الحقيقي.

واضاف كراولي ان شبكة تويتر ساعدت العالم ومحركات لبحث على معرفة ما يتداوله الأفراد من احاديث وان شبكة فورسكوير المختصة بالاماكن ستتيح للمستخدم ان يبحث عن انواع الاماكن التي يرتادها الناس والاتجاهات التي تسير فيها وليس طبيعة هذه الاماكن فحسب.

غوغل ومايكروسوفت وياهو لم تنف نبأ المحادثات لاقامة مثل هذه الشراكة الكبرى ولكنها رفضت التعليق أو اعطاء تفاصيل، بحسب الديلي تلغراف.
وكانت اول صفقات تجارية عقدتها شبكة تويتر مع كل من محركات البحث الثلاثة الكبرى تجيز لها فهرسة كل نص على تويتر بحيث تقترب عملية البحث عن اي موضوع من الزمن الحقيقي.

لم يحدد كراولي موعدا لتوقيع اتفاقية الشراكة مع غوغل ومايكروسوفت وياهو ولكنه قال انها فترة مثيرة وان شركته تجري محادثات مع اطراف مختلفة من الشركاء المحتملين الذين يبدون اهتماما بمعلومات فورسكوير.

تعتبر فورسكوير أسرع الشبكات الاجتماعية المختصة بالاماكن نموا باستدراج اكثر من مليوني مستخدم في فترة قياسية. وارتفعت قيمتها الى 95 مليون دولار بعد 16 شهرا فقط على تأسيسها. وهي شبكة اجتماعية تتيح للمستخدمين ان يتبادلوا مع الاصدقاء معلومات عن الاماكن بما في ذلك المطاعم والاندية وحتى الدوائر والمكاتب ومحطات القطارات. ومنذ شباط/فبراير الماضي اخذ الموقع يسجل اكثر من مليون معلومة كهذه في الاسبوع.