قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اظهرت دراسة جديدة ان موقع فايس بوك الاجتماعي ملاذ للنرجسيين لأنهم يستطيعون ان يقيموا عددا كبيرا من quot;الصداقاتquot; الفارغة دون ان يضطروا الى بناء علاقة حقيقية. كما توصلت الدراسة الى ان الموقع يتيح لهم التحكم بنظرة الأصدقاء اليهم أو نظرة الأشخاص الذين يريدون التعرف عليهم.

اجرت الباحثة ثريا مهدي زادة من جامعة يورك الكندية مقابلات مع 100 طالب وطالبة تتراوح اعمارهم بين 18 و25 عاما عن استخدامهم موقع فايس بوك قبل اخضاعهم لاختبارات نفسية لتحديد درجة اعتدادهم بأنفسهم وسعيهم الى جذب الانتباه اليهم والاستئثار باهتمام الآخرين.

وقالت صحيفة الديلي ميل في تقرير عن نتائج البحث ان هناك علاقة طردية بين مستوى النرجسية الذي حدده الاختبار وعدد المرات التي يعود فيها الطالب الى صفحته على فايس بوك كل يوم.

كما اظهرت الدراسة ان الأشخاص الذين لا يعطون أنفسهم حق قدرها ، الأمر الذي يعتقد بعض الخبراء انه يمكن ان يؤدي الى النرجسية ، يراقبون صفحاتهم على فايس بوك مرات أكثر من المعتاد يوميا.

وتبين النتائج ايضا ان الرجل اكثر اهتماما بالنصوص المكتوبة لإعطاء نبذة عن حياته في حين ان المرأة أكثر اهتماما بالصورة التي تظهر على صفحتها.