قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: بدأ وزير الصناعة والطاقة والاقتصاد الرقمي الفرنسي اريك بيسون السبت زيارة الى اسرائيل تستمر ثلاثة ايام يرمي من خلالها الى تعزيز الشراكة الصناعية والتكنولوجية بين بلاده واسرائيل، كما افاد مصدر رسمي.

ويرافق الوزير الفرنسي في زيارته وفد يضم 20 رئيس شركة، بحسب بيان اصدرته وزارة الصناعة الفرنسية. واوضح البيان ان الهدف من الزيارة هو quot;بناء علاقات اقتصادية على مستوى الفرص الاسرائيلية والعلاقات السياسية الثابتة بين البلدين وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التكنولوجيات الحديثة والطاقات المتجددةquot;.

وتحتل فرنسا المركز التاسع على لائحة الدول المستوردة من اسرائيل والمركز العاشر على لائحة الدول المصدرة اليها، ولا يتعدى حجم التبادلات بين البلدين ملياري يورو سنويا، بحسب بيان الوزارة.

ومن المقرر ان يلتقي بيسون الاحد نظيره الاسرائيلي شالوم شيمون وان يزور الاثنين محطة لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وموقع شركة quot;بيتير بلايسquot; التي تعتبر الاولى في العالم في مجال الشحن السريع للسيارات الكهربائية والتي ابرمت شراكة مع رينو-نيسان لتطوير السيارة الكهربائية لشركة رينو quot;فلويانسquot;. وسيوقع الوزير ايضا اتفاق تعاون في مجال الطاقات المتجددة وفعالية الطاقة مع وزير البنى التحتية الوطنية اوزي لاندو.